الخميس، 02 مايو 2024 03:43 م

"فيلم من وزير التعليم علشان تسريب الامتحانات".. تعليق نائب على حذف "مبارك" من المناهج

"فيلم من وزير التعليم علشان تسريب الامتحانات".. تعليق نائب على حذف "مبارك" من المناهج الهلالى الشربينى والنائب فايز أبو خضرة وحسنى مبارك
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 09:31 م
كتب محمد أبو عوض
رفض النائب فايز أبو خضرة، عضو البرلمان عن حزب الوفد، رفع اسم الرئيس الأسبق حسنى مبارك من الكتب والمناهج الدراسية، قائلاً: "غير مقبول على الإطلاق.. هو ينفع نقول إن التاريخ وقف لمدة 30 عاما وبعدين رجع تانى بعد 2011؟، ده كلام غير مضبوط وغير منطقى على الإطلاق".

وأضاف أبو خضرة، فى تصريحاتاتٍ لـ"برلمانى": "مبارك رئيس له ما له وعليه ما عليه، ويجب علينا أن نكتب التاريخ كما هو بالإيجابيات والسلبيات، والدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم بيحاول يعمل فيلم ينسّى الناس فيه أى كلام عن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة".

وتابع أبو خضرة: "الوزير متخيل إنه خطف الرأى العام ونَسَّى الأهالى أزمة الثانوية العامة، وده مستحيل".

كان المحامى عزب مخلوف، قد تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، ورئيس لجنة إعداد المناهج التربوية بالوزارة، يتهمهما فيه بتزوير التاريخ المصرى عن طريق حذف حقبة حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك من المناهج الدراسية.

وذكر البلاغ رقم 10475 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعى والصحف، تناولت أخبار ومعلومات حول حذف وزارة التربية والتعليم لفترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك من مناهج مادة التاريخ بالمدارس.




الأكثر قراءة



print