السبت، 04 مايو 2024 09:29 م

القضية الليبية تحت "القبة".. مجلس النواب يكشف تفاصيل لقاء أعضاء وفد البرلمان الليبى

القضية الليبية تحت "القبة".. مجلس النواب يكشف تفاصيل لقاء أعضاء وفد البرلمان الليبى السيد الشريف وسليمان وهدان وكيلا البرلمان المصرى
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 05:34 م
كتب محمد مجدى السيسى
التقى السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وفدًا من مجلس النواب الليبى برئاسة محمد بلقاسم شعيب نائب رئيس المجلس، وبحضور سليمان وهدان وكيل المجلس، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، وعدد من نواب البرلمان.

وأصدر البرلمان بيانًا، أكد فيه أن اللقاء تناول بحث سبل دعم العلاقات المصرية الليبية على كافة الأصعدة وتوحيد الجهود من أجل استقرار وأمن الشعب الليبى، لافتًا إلى أن "الشريف" قد رحب بالوفد، وأكد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصرى والليبى، مشيرًا إلى حرص مصر على وحدة الشعب والأراضى الليبية وتأييدها لكل الجهود من أجل تحقيق ذلك، ودعا أعضاء الوفد للوحدة ونبذ الاختلاف وصولاً إلى وطن واحد ودولة ديمقراطية.

وأشار سليمان وهدان إلى رفض مصر لأى محاولات لتقسيم ليبيا وتفتيت وحدة الشعب، وطالب اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بإعلاء المصلحة الوطنية فوق المصالح الشخصية من خلال ثقافة الحوار لاستكمال بناء الدولة الوطنية، كما لفت اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن هناك صلة رحم بين الشعبين المصرى والليبى، وأن مصر حكومة وشعبًا مستعدون لتقديم جميع أشكال الدعم من أجل الحفاظ على الهوية الليبية واستقرار وأمن شعبها ووحدة أراضيه.

ومن جانبه استعرض محمد شعيب ما تتعرض له ليبيا من مشكلات وخلافات واستنزاف لمواردها وتفكيك لوحدة الشعب، وطالب بتشكيل لجان مشتركة من البرلمان المصرى والليبى لبحث القضايا المشتركة، وأعلن الشريف ترحيب البرلمان المصرى بكل ما هو من شأنه دعم الوفاق بين الأشقاء فى ليبيا ووحدة الصف الليبى.




print