الجمعة، 03 مايو 2024 12:53 م

غضب بـ"محلية البرلمان" لتأخر حضور ممثل "التضامن".. ومستشار الوزير:"كوبرى أكتوبر واقف"

غضب بـ"محلية البرلمان" لتأخر حضور ممثل "التضامن".. ومستشار الوزير:"كوبرى أكتوبر واقف" لجنة الإدارة المحلية
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 12:06 م
كتب محمود حسين
أعربت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، عن غضبها واستياء أعضائها، بسبب تأخر حضور ممثل وزارة التضامن اجتماع اللجنة المنعقد الآن، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب يسرى نجيب مهنى، بشأن القرار الجمهورى رقم 3091 لسنة 1971 والخاص بتأجير قطعة أرض من الدولة لصالح جمعية التنمية الفكرية، والذى انتهى فى عام 1999، مما يستلزم إعادة الأرض إلى الدولة، وذلك لم يتم حتى الآن.

وحضر أحد مستشارى الجمعية وتحدث ودافع عن موقف الجمعية ووزارة التضامن، وقال إن 90% من مساحة الجمعية مستغلة، ويتم رعاية أطفال معاقين من خلالها، ولكن فوجئ أعضاء اللجنة وسط أثناء المناقشة أنه يمثل الجمعية ومفوض من الوزارة شفهيا، فاعترض الأعضاء، معتبرين ذلك استهانة باللجنة.

ورفض المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، أن تمثل الوزارة من خلال مستشار الجمعية، وطالبه بأن ترسل وزارة التضامن الاجتماعى على الفور "فاكس" تؤكد فيه أنها فوضته لحضور الاجتماع، وأثناء المناقشات حضر المستشار محمد درويش مستشار وزارة التضامن، وأبلغ اللجنة أنه ممثل الوزارة، وعقب رئيس اللجنة قائلا له: "بس إحنا اجتماعنا الساعة 10 صباحا والساعة الآن تجاوزت الحادية عشرة صباحا"، ورد مستشار وزير التضامن: "يا أفندم أعتذر عن التأخير.. التأخير منى لأن كوبرى أكتوبر واقف".



print