السبت، 18 مايو 2024 10:36 م

تخالف الدستور واللائحة.. "عبد العال" يطالب النواب بعدم التوقيع على طلبات سحب الثقة من الوزراء

تخالف الدستور واللائحة.. "عبد العال" يطالب النواب بعدم التوقيع على طلبات سحب الثقة من الوزراء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 08 أغسطس 2016 07:21 م
كتبت نور على
طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان بعدم التوقيع على طلبات سحب الثقة من الوزراء، وقال إن طلب سحب الثقة من الوزير يجب أن يكون بعد مناقشة الاستجواب.

جاء ذلك ردًا من عبد العال، على أحد النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين لمناقشة أزمات مياه الشرب والصرف الصحى، بعد طلبه بمناقشة طلب تقدم به النواب بسحب الثقة من احد الوزراء

وأشار عبد العال، إلى أن طلبات سحب الثقة بدون هذا الإجراء مخالفة للدستور واللائحة، ولا يمكن أن يكون سحب الثقة محل جمع توقيعات، مشددًا على ضرورة احترام الدستور واللائحة.

وقال عبد العال: "لنا حق سحب الثقة طبقًا للإجراءات التى تنص عليها الدستور واللائحة.. هذا المجلس يدار طبقًا للدستور واللائحة، وهناك إجرءات دستورية يجب أن نتعبها عند طلب سحب الثقة من الوزير".

وأوضح عبد العال، تقديم أكثر من طلب سحب ثقة وزراء، وعليها توقيعات من نواب، وأنه عندما تحدث مع النواب بشأن مخالفة هذه الطلبات للدستور، أقروا له أنهم وَقَّعوا عليها بحسن نية، وأثناء مرورهم فى الطرقات.

وتابع عبد العال: "أرجو من النواب عدم التوقيع على طلبات بسحب الثقة، وأرجو منهم تحرى الدقة وعدم التوقيع على أوراق مخالفة للدستور، وأطالب النواب بأن يقرأوا جيدًا مادتى الدستور 130 و131".






الأكثر قراءة



print