الجمعة، 17 مايو 2024 11:41 ص

وزير الصحة أمام البرلمان: "بنجرى على السائح الروسى والسياحة العلاجية كنز منسى عندنا"

وزير الصحة أمام البرلمان: "بنجرى على السائح الروسى والسياحة العلاجية كنز منسى عندنا" وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين فى البرلمان
الإثنين، 08 أغسطس 2016 01:17 م
كتبت نورا فخرى
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنه سافر 4 مرات منذ توليه الوزارة خلال 11 سنة، كان من بينها 3 زيارات لأفريقيا، وتحديدا إثيوبيا، قائلا: "أفريقيا محتاجة مننا حاجات كتير".

وأضاف فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب اليوم "احتياج الأفريقيين للصحة احتياج غير عادى"، مشيرًا إلى أن وزير الداخلى الإثيوبى تلقى علاجه مؤخرًا فى القاهرة.

وقال "وزير الصحة بينادينى أخى المصرى العزيز"، مشددًا على ضرورة أو يكون لمصر دور فى علاج الأمراض والأوبئة فى أفريقيا.

وأكد أن مصر لديها 140 مصنع دواء، وفى أفريقيا الدواء المصرى هو المفضل هناك، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لعمل قوافل طبية فى جميع دول أفريقية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية حرصت على إرسال أطباء على مستوى عالى من الخبرة ومن بينهم الدكتور مجدى يعقوب، وأستاذ العظام، الدكتور كمال إبراهيم، والذى أجرى عمليات تصحيح إعوجاج العمود الفقرى، وتم إجراء عدة عمليات قلب مفتوح، بالإضافة إلى عمليات جراحية فى مجالات أخرى، ولفت إلى أن هناك العديد من الدول الأفريقية فى حاجة إلى التعليم الطبى، بالإضافة إلى التدريب، وكذلك النقص فى عدد من التخصصات المختلفة، مشيرا إلى أن مصر مستعدة لتدريب من 5 إلى 10 أطباء صوماليين فى التخصصات المختلفة.


وأكد "عماد الدين" أن إثيوبيا تعتمد على مصر فى الأمصال والتطعيمات التى تنتجها شركة "فاكسيرا".

وقال "إحنا بنجرى على السياحة الروسية وغيرها، علما بأن عندنا السياحة العلاجية فى مصر وهى كنز دهب فى مصر لازم نستغلها أفضل استغلال، لما سيكون لها من مردود إيجابى على الاقتصاد الوطنى".


print