الأحد، 19 مايو 2024 10:58 م

بعد إعلان الانتهاء من قوائم انتظار مرضى فيروس سى.. نائب لوزير الصحة: كلامك غير صحيح

بعد إعلان الانتهاء من قوائم انتظار مرضى فيروس سى.. نائب لوزير الصحة: كلامك غير صحيح النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى وأحمد عماد وزير الصحة
السبت، 06 أغسطس 2016 04:40 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن إعلان وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بشأن الانتهاء من قوائم انتظار مرضى فيروس "سى" يخالف الحقيقة على أرض الواقع وغير صحيح، مشدداً على أن هناك مرضى كثر مازالوا يعانون من سوء المعاملة وآخرين تقطعت بهم السبل، فقرروا عدم الذهاب للمستشفيات نظراً لطول مدة الانتظار فى ظل تدهور حالتهم الصحية، بالإضافة إلى المعاملة السيئة جداً التى يتم معاملتهم بها من قبل القائمين على ذلك.


وأضاف "الطحاوى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه أرسل قائمة إلى وزير الصحة ووزارة الصحة بـ300 مريض مصابين بفيروس "سى" لم يدرجوا على قوائم الانتظار وفى حاجة إلى العلاج منذ أسبوعين وإلى الآن لم يتم الرد عليه، وتابع:" ورغم ذلك خرج وزير الصحة ليؤكد الانتهاء من قوائم الانتظار رغم أن ذلك غير صحيح".
ولفت النائب البرلمانى إلى أنه اشترك مع بعض ممن أسماهم بـ"أهل الخير" وتمكنوا من شراء علاج فيروس "سى" بتخفيض 60% عن سعره فى السوق المصرية، وتابع:" تواصلت مع الشركة التى تبيع العقار وتمكنت من الوصول على تخفيض كبير ومن خلال فاعلى الخير أصبح ثمن علاج فيروس سى بـ40% فقط ووفرناه للمرضى فى دائرتى الحسينية وصان الحجر ومنشية أبو عمر وقسم الصالحية".
واستكمل "الطحاوى" حديثه قائلاً:" أنا بطالب وزير الصحة أن يهتم بمرضى فيروس سى ويدعمهم وبناشد أهل الخير بشراء الدواء بهذا السعر البسيط وإعطائه للمرضى الذين يعرفونهم .. المرضى بيقولوا والله زهقنا"، مقترحاً إنشاء وحدة لعلاج فيروس "سى" فى كل مستشفى مركزى بمختلف أنحاء الجمهورية تكون مختصة بالتعامل مع المرضى والحصول على بيانانتهم وتوفير العلاج لهم على وجه كون ذلك سيضمن لنا عدم تدهور صحة المريض حال انتظاره لشهور ويوفر أموال طائلة أيضاً من خلال السرعة فى الأداء والابتعاد على الروتين والبيروقراطية.


print