الجمعة، 03 مايو 2024 11:13 م

عادل بدوى: "الإسكان" تستمع لردود الوزارة على ملاحظات "المركزى للمحاسبات".. الأحد

عادل بدوى: "الإسكان" تستمع لردود الوزارة على ملاحظات "المركزى للمحاسبات".. الأحد النائب عادل بدوى
الخميس، 04 أغسطس 2016 02:47 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب عادل بدوى، وكيل لجنة المرافق والإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا مع ممثلى وزارة الإسكان والإدارة المحلية وخاصة قسم التقسيم فيها، للاستماع إلى المعوقات التى تواجههم بقانون 119 بشأن تنظيم المبانى، بالإضافة على ممثلى المرافق، وذلك يوم الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم التعديل على القانون وفق ما سيقدم من هذه الجهات.

وأضاف "بدوى" - فى تصريح لـ"برلمانى" - أن اللجنة لديها رغبة فى إصدار قانون مرضى لجميع الأطراف المعنية ويحقق المصلحة العامة، بتلافى مشكلات الماضى، قائلا: "مش عايزين نسلق القانون عايزين قانون يحقق المصلحة العامة من خلال منتج جيد".

وأوضح أن لجنة الإسكان ستعقد اجتماعًا يوم الأحد المقبل، للاستماع إلى رد وزارة الإسكان على ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات الواردة فى تقريره لعام 2013، لافتًا إلى أنه حال اقتناع النواب وممثلى الجهاز المركزى بردود الوزارة لن يتم تشكيل لجنة تقصى حقائق، أما حال إصرار ممثلى الجهاز على وجود مخالفات سيتم تشكيل لجنة للبحث فى هذه المخالفات.

ولفت إلى أن جزء كبير من المخالفات الواردة بالتقرير تم إحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها، قائلا: "نؤمن بمبدأ الفصل بين السلطات وسننتظر نتائج التحقيقات ولكن حال وجود جديد لدى اللجنة سيتم مد النيابة العامة بما توصلنا إليه".


print