الجمعة، 10 مايو 2024 03:47 م

تقصى حقائق القمامة وتعديل قانون الرى.. 3 اجتماعات لـ"الإدارة المحلية" الأسبوع المقبل

تقصى حقائق القمامة وتعديل قانون الرى.. 3 اجتماعات لـ"الإدارة المحلية" الأسبوع المقبل اجتماع لجنة الإدارة المحلية
الخميس، 04 أغسطس 2016 12:39 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد 3 اجتماعات خلال الأسبوع المقبل، على أن يعقد الاجتماع الأول فى الحادية عشرة من صباح الأحد 7 أغسطس، لمناقشة الطلب المقدم من النائب شيرين فراج و109 نواب آخرين، بشأن تشكيل لجنة تقصى حقائق لمشكلة القمامة وانتشارها فى ربوع مصر، ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة، موضّحًا أن هذا الاجتماع سيكون مشتركا مع لجنة الطاقة والبيئة.

وأضاف "السجينى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن الاجتماع سيناقش قانون النائب تامر عبد القادر وأكثر من 61 نائبا آخرين، أى ما يعادل 10% عدد أعضاء المجلس، لتعديل المادة 38 من القانون رقم 12 لسنة 1984 بإصدار قانون الرى والصرف، ومن المقرر أن يكون الاجتماع مشتركا مع لجنة الزراعة والأمن الغذائى.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية فى تصريحه، إلى أن الاجتماع الثالث سيكون فى العاشرة من صباح يوم الثلاثاء، لمناقشة طلبات الإحاطة المحالة إلى اللجنة، وهى كالتالى:

1- طلب الإحاطة المقدم من النائب يسرى نجيب بشأن القرار الجمهورى رقم 3091 لسنة 1971 الخاص بتأجير قطعة أرض من الدولة لصالح جمعية التنمية الفكرية، والذى انتهى فى عام 1999، وهذا يستلزم إعادة الأرض إلى الدولة، وهو ما لم يتم حتى الآن.
2- طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى جاب الله، بشأن الحصول على بيان تفصيلى بكل المتحصلات المالية للوحدة المحلية لحى منشية ناصر والجمالية بمحافظة القاهرة.
3- طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبد العزيز، بشأن الحصول على بيان تفصيلى بكل المتحصلات المالية الخاصة بالوحدة المحلية لحى المعصرة وحلون محافظة القاهرة.




الأكثر قراءة



print