السبت، 18 مايو 2024 02:33 ص

البرلمان فى خدمة النيل.. الأزهرى يلتقى وزير الرى ويعلن رغبته المشاركة فى حملة التوعية

البرلمان فى خدمة النيل.. الأزهرى يلتقى وزير الرى ويعلن رغبته المشاركة فى حملة التوعية أسامة الأزهرى وكيل لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان و محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 01:35 م
كتب زكى القاضى
أكد الشيخ أسامة الأزهرى، وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، تفهمه لتحديات المياه فى مصر، ودعمه الكامل لكل الجهود الرامية لرفع الوعى العام بهذه التحديات، وتغيير سلوك المواطنين فى التعامل مع المياه، سواء فيما يخص ترشيد استخدامها أو إزالة التعديات على النيل والمجارى المائية أو السيطرة على تلويث الموارد المائية، وأكد "الأزهرى" أن التراث الإسلامى به عدد من المؤلفات التى تحض على المحافظة على المياه ومنع التعديات على الأنهار وتلويثها.
جاء ذلك خلال زيارة عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، للدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إذ أشار "عبد العاطى" خلال اللقاء على أهمية زيادة الوعى المجتمعى بقضايا المياه، وأهمية الترشيد فى استخدامها، والحفاظ عليها من التلوث فى ظل محدودية الموارد المائية من جانب وتنامى الاحتياجات المائية فى كل القطاعات الاجتماعية والاقتصادية من جانب آخر، وأكد على أهمية دور رجال الدين الإسلامى والمسيحى فى رفع الوعى المائى بين كل المواطنين.

وأبدى الدكتور أسامة الأزهرى، رغبته فى المشاركة فى الحملة القومية للتوعية بقضايا المياه والمحافظة عليها، سواء من خلال شخصه أو من خلال التنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية كوزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وكذلك من خلال تواصله مع عدد من القامات الدينية الإسلامية والمسيحية، ومن الإعلاميين والشخصيات العامة للمشاركة فى هذه الحملة القومية.
وقد أعرب الدكتور محمد عبد العاطى، عن رغبته فى الاجتماع والتواصل مع الشخصيات العامة التى يمكن أن تتطوع للمشاركة فى هذه الحملة القومية، وتم الاتفاق مع الشيخ أسامة الأزهرى على الترتيب لعقد الاجتماع فى أقرب فرصة.





print