الأحد، 02 يونيو 2024 11:09 ص

صناعة السيارات.. وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان: "لا مانع من الشراكة مع الصين"

صناعة السيارات.. وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان: "لا مانع من الشراكة مع الصين" النائب محمد سعد بدراوى
الإثنين، 01 أغسطس 2016 04:49 م
كتب محمد سالمان
أكد النائب محمد سعد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه يقبل من حيث الشكل تصريحات أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال بشأن وجود عرض مبدئى من شركة صينية لإنشاء مصنع للسيارات فى شركة النصر للسيارات بحلوان، مضيفًا: "إنما الفكرة كلها تكمن فى التنفيذ على أرض الواقع والبنود التى سيتم تطبيقها".

كان وزير قطاع الأعمال أدلى بتصريحات صحفية قال فيها إنه أمهل الشركة القابضة للصناعات المعدنية 6 أشهر لتحديد موقف تشغيل الشركة من عدمه، أو تصفيتها، مشيرًا إلى أن ما يتردد عن إدراج شركات قطاع الأعمال فى البورصة سيتم الإعلان عن تفاصيله إن تم الاتفاق على ذلك، وأنه يمكن خصخصة الإدارة بمشاركة القطاع الخاص.

وقال وكيل لجنة الصناعة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يؤيد أى دفعة للتقدم فى مجال التكنولوجيا، موضحًا أنه الشراكة مع الجانب المصرى لا يجب أن تضر بالعاملة المصرية أو المصريين العاملين فى المجال، مضيفًا أنه يجب الاستفادة من الخبرات الأجنبية وفى نفس الوقت الحصول على مقابل مادى مجزى، وهنا تكمن المعادلة الصعبة.

ولفت "بدراوى" إلى أن مصر فى حاجة لتنتقل من نسبة 50% تصنيع السيارات إلى نسبة 60%، مؤكدًا أن صناعة السيارات تصنف ضمن الصناعات الكبرى فى العالم، وكذلك شركاته تتصدر قائمة الأغنى فى العالم.



print