الإثنين، 13 مايو 2024 05:24 م

قانون بناء الكنائس.. أشرف إسكندر: "مش قصة رمى فلوس فى حيطان.. ولا هنبنى كل شهر كنيسة"

قانون بناء الكنائس.. أشرف إسكندر: "مش قصة رمى فلوس فى حيطان.. ولا هنبنى كل شهر كنيسة" أشرف إسكندر عضو لجنة السياحة بالبرلمان
الإثنين، 01 أغسطس 2016 11:23 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب أشرف إسكندر، عضو عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه لم يطلع بعد على المشروع النهائى الذى توصلت إليه الحكومة بشأن قانون بناء الكنائس، لافتًا إلى أن المشروعات بقوانين المقدمة من حزبى الوفد والمصريين الأحرار، مقبولان إلى حد كبير من حيث المبدأ، إلا أنه من المتوقع أن يكون قانون الحكومة الأقوى، متمنّيًا أن يكون المشروع المنتظر تقديمه من الحكومة قد تضمن الملاحظات التى عرضها النواب وممثلو الكنيسة.

وأضاف "إسكندر" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن ممثل الكنيسة أبدى رضاه عن مشروع القانون الذى تقدمت به الحكومة، متابعًا: "هو إحنا طلباتنا إيه كمسيحيين، عمرنا حتى لو القانون أتاح لنا الحرية الكاملة لبناء الكنائس ما هنعمل كل شهر كنيسة ولا فى كل حارة كنيسة، مش قصة رمى فلوس فى حيطان ومبانى، ومش هنبنى غير اللى احنا محتاجينه".
وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان تصريحه قائلاً: "الكنيسة التى لا يصلى بها عدد كبير من المواطنين تصبح من الكنائس غير الفعالة، ويهرب المسيحيون إلى كنائس أكثر عددًا، وده بيأكد إننا مش هنفرح بقانون يتيح لنا بناء كنائس على الفاضى، ومش هنتجاوز فى أعداد الكنائس بطريقة مبالغ فيها".


الأكثر قراءة



print