الأحد، 19 مايو 2024 01:04 ص

إلغاء خانة الديانة بالبطاقة.. عبدالمنعم: البرلمان سيقر المقترح ونسعى لتطبيق الدستور

إلغاء خانة الديانة بالبطاقة.. عبدالمنعم: البرلمان سيقر المقترح ونسعى لتطبيق الدستور علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
الأحد، 31 يوليو 2016 07:14 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، وصاحب مشروع القانون المقدم للبرلمان بشأن منع التميز وإلغاء خانة الديانة من بطاقة الرقم القومى، إن المشروع سينال إعجاب أغلبية البرلمان، حال عرضه للتصويت والمناقشة بالجلسة العامة، ومن المؤكد أن توافق عليه اللجنة التشريعية، المنتظر أن تستعرضه خلال الأسبوع المقبل، إضافة إلى مشروع القانون الخاص بإلغاء الحبس فى جرائم النشر المقدم من النائب أحمد سعيد عضو الائتلاف.

وتابع "عبد المنعم" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن الهدف من المشروعات التى تقدموا بها هو إعمال نصوص الدستور على أرض الواقع، والعمل على تنقية النصوص الدستورية المشتبة بها، مستطردًا: "كان ممكن أجمع أكثر من 60 نائب يوقعوا عليه، بس إحنا استوفينا العدد الرسمى لإحالته للمناقشه، وإحنا بنعمل على تطبيق صحيح الدستور".

يُذكر أنه من المقرر أن تبدأ لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، نظر اقتراح مشروع بقانون مقدم من النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، وأكثر من 60 نائبًا، بشأن منع التمييز، والخاص بإلغاء خانة الديانة من بطاقة الرقم القومى.




print