الأربعاء، 29 مايو 2024 03:05 م

تقصى حقائق القمح.. نائب: اكتشفنا فسادًا بـ560 مليونًا وسنضرب بيد من حديد على المتلاعبين

تقصى حقائق القمح.. نائب: اكتشفنا فسادًا بـ560 مليونًا وسنضرب بيد من حديد على المتلاعبين البرلمانى إيهاب عبد العظيم عضو لجنة تقصى حقائق القمح
السبت، 30 يوليو 2016 12:42 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى، إيهاب عبد العظيم عضو لجنة تقصى حقائق القمح، إن اللجنة انتهت أعمالها من آخر زيارة ميدانية، وتم اكتشاف فساد فى توريد وتخزين القمح قيمته 560 مليون جنيه، فى الـ 10 صوامع التى تم التفتيش عليها.

وأضاف "عبد العظيم" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: أن الجهات الرقابية والأمنية سواء هيئة الرقابة الإدارية أو مباحث التموين فحصوا ما يقرب من 100 صومعة وتم اكتشاف فساد بما يقرب 465 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن لجنة تقصى الحقائق استعانت بشركة عالمية متخصصة فى فحص الصوامع، إلا أن الجهات الرقابية كانت تتعامل بشكل جزافى وليس حاسم، وذلك لأنها جهات غير فنية.

وأكد "عبد العظيم"، أن هدف اللجنة هو إعطاء كل مواطن حقه، والحفاظ على قوت الشعب ومقدراته، والمواطنين لا يجدون رغيف العيش وهناك مستشفيات ومراكز صحية لا تجد القطن والشاش اللازم لعلاج المرضى، وذلك نتيجة نهب أموال الشعب من قبل مجموعات معدومة الضمير، وهذه جريمة ضد الإنسانية.

واختتم "عبد العظيم" حديثه مؤكدًا، أن لجنة تقصى الحقائق قامت بعملها على أكمل وجه، وتمكنت من ضبط العديد من وقائع الفساد، ويأتى دور الجهات الرقابية فى العمل على حماية الشعب، وحفظ حقوقه، مشيرًا إلى أنهم سيضربون بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب المصرى.




الأكثر قراءة



print