الأربعاء، 15 مايو 2024 04:28 م

نائب كفر الشيخ: مستوى الحكومة أقل من تحديات اللحظة وحسنتها الوحيدة الرحيل عاجلًا

نائب كفر الشيخ: مستوى الحكومة أقل من تحديات اللحظة وحسنتها الوحيدة الرحيل عاجلًا النائب أحمد الطنطاوى عضو مجلس النواب
الجمعة، 29 يوليو 2016 10:31 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب بدائرة دسوق وقلين بكفر الشيخ، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن الحكومة تحاول أن تحمل عجزها وفشلها على المواطن البسيط، حيث أن الحكومة حققت عجز بالموازنة بما يزيد عن 300 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى إلى تحصيل مبلغ 30 مليارًا لتقليل عجز الموازنة أى ما يوازى 10% من العجز الكامل، حيث أن هذا الرقم لن يؤثر فى قليل أو كثير على الأداء العام.

وأضاف "الطنطاوى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تطبيق قانون القيمة المضافة سيكون له تأثيرات كارثية على الأسعار وأمنه، ما سيؤدى إلى ارتفاعها بشكل جنونى، لا توجد جوانب سياسية ولا رقابية تكبح جماح ذلك، لافتًا إلى أن معدلات التضخم المعلنة فى الشهر الماضى، تساوى ارتفاع الأسعار فى دول أخرى فى عامين.

وتابع "الطنطاوى"، أن هذه الحكومة ليس لديها أى رؤية ولا نية كى تسير جادة فى طريق الإصلاح، والحسنة الوحيدة التى ستحسب لها هى أن ترحل عاجلًا ليس أجلًا، حيث أن مستوى الحكومة أقل بكثير جدًا من تحديات اللحظة، وقراراتها تأتى استجابة لاملاءات صندوق النقد والبنك الدولى وليس لتطلعات وطموحات المصريين.

وأشار "الطنطاوى" إلى أن الحكومة تحظى بتغطية من الأغلبية داخل المجلس، "وأعتقد أنها لا تستحق الثقة فى تشكيلها ولا فى برنامجها ولا فى الموازنة التى عرضتها"، معلقًا "لدينا عشرات البدائل التى تعفينا من تطبيق قانون ضرائب القيمة المضافة"، أهمها الضريبة التصاعدية التى أقرها الدستور، وضريبة الدخل على من ثروته تزيد عن مليون جنيه، والضريبة على أرباح البورصة.

وأوضح "الطنطاوى"، أن الحكومة قررت أن تغمض عينيها عمن يستطيع دفع الضرائب، وأن تضع أيديها فى جيب من لا يستطيع تحمل أعباء الحياة، محذرًا من عواقب وخيمة إذا استمرت الحكومة فى الضغط على الطبقات الفقيرة ومتوسطة الدخل فى هذا المجتمع.


الأكثر قراءة



print