الأحد، 02 يونيو 2024 04:39 م

رسالة الحكومة لبرلمان لندن.. "هيكل" يكشف ما نقله وزير السياحة لوفد "العموم البريطانى"

رسالة الحكومة لبرلمان لندن.. "هيكل" يكشف ما نقله وزير السياحة لوفد "العموم البريطانى" شريف إسماعيل و وفد مجلس العموم البريطانى
الخميس، 28 يوليو 2016 03:42 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشف أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، تفاصيل رسالة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، التى نقلها وزير السياحة المصرى يحيى راشد، لوفد مجلس العموم البريطانى الذى يزور مصر خلال الفترة الحالية، خلال لقائه عددًا من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، أمس الأربعاء، فى أحد فنادق القاهرة.

وقال "هيكل" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس – أن رئيس الوزراء أكد خلال الرسالة أن مصر مستعدة تمامًا لاستقبال السياح الإنجليز، وأنه لا داعى لبطء الإجراءات بشأن عودة السياحة بين البلدين، كما كانت عليه من قبل.

وأضاف "هيكل" فى تصريحه، أن رسالة المهندس شريف إسماعيل للوفد البريطانى تضمنت تأكيده على أن مصر تتعامل مع أصدقائها فى مجلس العموم البريطانى بكل ود، وأنه فى ظل وجود حكومة جديدة فى بريطانيا، قد يسهل ذلك قرار عودة السياحة، مشدّدًا على أن العلاقات بين البلدين تاريخية، ولا يجب أن تتأثر بهذا القرار.

جدير بالذكر، أن لقاء وفد مجلس العموم البريطانى بأعضاء مجلس النواب المصرى، عُقد فى أحد فنادق القاهرة الكبرى، مساء أمس الأربعاء، بحضور وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، برئاسة السفير محمد العرابى رئيس اللجنة، والنائبة داليا يوسف رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، وعدد من النواب أبرزهم: أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى.


الأكثر قراءة



print