الجمعة، 17 مايو 2024 06:09 ص

بناء دور إضافى بالمدن الجديدة.. معتز محمود: الوزير وعد بمراجعة القرار وإلغائه قريبا

بناء دور إضافى بالمدن الجديدة.. معتز محمود: الوزير وعد بمراجعة القرار وإلغائه قريبا معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان
الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:33 ص
كتب هشام عبد الجليل
قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إن هيئة المجتمعات العمرانية تسرعت فى القرار الخاص بالموافقة على بناء طابق إضافى للفيلات والعمارات في المدن الجديدة، ووصف الأمر بالكارثى، وأن الهدف منه هو جمع "فلوس" متجاهل السلبيات التى ستنتج عنه حال تنفيذه.

وأضاف محمود فى تصريحه لـ"برلمانى"، أنه تحدث مع وزير الإسكان فى هذا الصدد، وأن هذا القرار سينتج عنه سلبيات كثيرة، موضحا أنه وعده بإعادة النظر فيه للوقوف على حقيقة الأمر، ومتوقع إلغاؤه بنسبة كبيره جدا، لافتا إلى إن هذا القرار يعنى زيادة 25% على الشبكات والمرافق الموجودة فى هذه المناطق، وهذا يطرح سؤالا مهما، هل البنية التحتية فى هذه المناطق تستوعب هذه الزيادة أم سنعانى من تهالك فى الشبكات ونقص فى الخدمات؟.

وأشار رئيس لجنة الإسكان، إلى إنه فى حالة تنفيذ هذا القرار سيتم إعادة تكسير الطرق من أجل تزويد البنية التحتية بما يتناسب مع الوضع الجديد، إلى جانب أن إجمالى المخالفات فى منطقة التجمع لا يتعدى الـ5%، وهذا يعنى المردود من تنفيذه لن يغطى تكاليف إعادة هيكلة المكان من إجراء تعديلات فى شبكات الصرف ورصف الطرق والإنارة وما شابه من خدمات، وهذا إهدار للمال العام .


print