الخميس، 02 مايو 2024 11:16 ص

على رأسها السياحة.. داليا يوسف: وفد "العموم البريطانى" يناقش ملفات مهمة مع "عبد العال"

على رأسها السياحة.. داليا يوسف: وفد "العموم البريطانى" يناقش ملفات مهمة مع "عبد العال" اجتماع على عبد العال مع مجلس العموم البريطانى
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:27 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن وفد مجلس العموم البريطانى، بدأ اجتماعه مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية.

وأشارت داليا يوسف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إلى أن الوفد سيناقش عددا من الملفات المهمة مع رئيس المجلس، على رأسها ملف السياحة، والأمن، موضحة أن عبد العال سيستعرض ما تم اتخذاه من إجراءات أمنية بشأن ملف عودة السياحة.

وفى سياق متصل قالت داليا يوسف، إن اللقاء سيناقش ما تواجهه مصر من تحديات بشأن الإرهاب، وستتم مناقشة ملف الإرهاب بشكل عام الذى طال معظم الدول فى الفترة الأخيرة.

وأشارت داليا يوسف إلى أنه من المقرر أن يتطرق اللقاء لمناقشة ملف عودة السياحة البريطانية، وآليات التعاون بين البرلمان المصرى ومجلس العموم البريطانى فى هذا الشأن.

ولفتت داليا يوسف إلى أنه سيتم خلال زيارة الوفد أيضا الاتفاق على تدشين جمعية الصداقة المصرية البريطانية، لافتة إلى أن هذه الزيارة لا تعد زيارة عادية أو بروتوكولية، وإنما الهدف منها هو توطيد العلاقات بين البرلمان المصرى ومجلس العموم البريطانى، والتأثير فى توجيه دوائر اتخاذ القرار داخل الدول لتصحيح صورة مصر لديها.

وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن بريطانيا كانت مفتوحة خلال الفترة الماضية لمن يعملون ضد مصر ويعادونها، وتم عقد جلسات استماع كثيرة لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية داخل مجلس العموم البريطانى، وهو ما تسبب فى توصيل صورة مغلوطة عن الوضع فى مصر، مؤكّدة أن نواب البرلمان سيسعون لتصحيح هذه الصورة.

وتمتد زيارة وفد مجلس العموم البريطانى لمدة 5 أيام من 25 يوليو إلى 30 يوليو، ويضم الوفد 5 أعضاء من مجلس العموم برئاسة جيرالد هاورث عضو المجلس، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية.



الأكثر قراءة



print