السبت، 22 يونيو 2024 06:35 ص

نهائيا.. البرلمان يقر زيادة المعاشات العسكرية 10% وسط مظاهرة تأييد للقوات المسلحة

نهائيا.. البرلمان يقر زيادة المعاشات العسكرية 10% وسط مظاهرة تأييد للقوات المسلحة الجلسة العامة لمجلس النواب
الإثنين، 25 يوليو 2016 03:16 م
كتبت نور على
وافق مجلس النواب بشكل نهائى على مشروع القانون المعروض على المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، والذى يقضى بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%.

وشهدت الجلسة العامة للمجلس – المنعقدة الآن، بحضور اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع - مظاهرة حب وتأييد من النواب للقوات المسلحة، إذ قال النائب محمد سليم: "أعلن موافقتى على أى شىء يخص القوات المسلحة"، وأشار النائب محمود خميس إلى أن مصر تتميز عن دول العالم بحب شعبها لقواتها المسلحة، وأنا كنائب من الشعب يعلن موافقته على القانون، لافتًا إلى أن الشعب المصرى لا ينسى دور رجال القوات المسلحة، متابعًا: "أقول لرجال القوات المسلحة على الحدود إن الشعب المصرى معكم ولا ينساكم".

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن هذا القانون أقل ما يجب تقديمه للقوات المسلحة، وأكد النائب مصطفى الجندى أن جيش مصر على مدار تاريخه كان يشرف أى مصرى، وأثبت على مر السنوات أنه يميل للشعب.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار: "أهنئ القوات المسلحة بثورة 23 يوليو المجيدة، ونحن ندعم الجيش بشكل معنوى"، وقالت الدكتورة سوزى ناشد، إن القوات المسلحة هى صمام الأمان، وأنها ترى مظاهرة تأييد للقوات المسلحة فى القاعة، وهذا شرف لها كعضو فى مجلس النواب، ولهذا توافق على الزيادة فى المعاشات.

وأوضحت النائبة سعاد المصرى، أن مشروع القانون هو أقل ما يمكن أن نقدمه للقوات المسلحة، متابعة من ورقة مكتوبة: "أوافق على أى قانون لصالح القوات المسلحة"، وفى الإطار ذاته أشار النائب خالد عبد العزيز شعبان، أنه لا فرق بين أبناء الشعب المصرى، لافتًا إلى أن زيادة معاشات العاملين المدنيين بالدولة هى نفس الزيادة للقوات المسلحة، مضيفًا: "الشرطة تخضع لقانون المدنيين".

وقال النائب إسماعيل نصر الدين: "القوات المسلحة هى القلب الحانى على الشعب، ونحن مع الجيش المصرى لنحقق طموح الشعب"، مشدّدًا على احترام دماء جيش مصر التى عطرت أرضها ليبقى اسم مصر عاليًا، وأنه كواحد من نواب الشعب يجدد العهد للقوات المسلحة.





print