الأحد، 02 يونيو 2024 05:52 ص

شركة أمريكية تهاجم التموين.. والوزير: لا يحق لـ"بولمبرج" اتهام وزارة سيادية مصرية

شركة أمريكية تهاجم التموين.. والوزير: لا يحق لـ"بولمبرج" اتهام وزارة سيادية مصرية الدكتور خالد حنفى وزير التموين
الأحد، 24 يوليو 2016 09:31 م
كتب سماح عبد الحميد - زكى القاضى - تامر إسماعيل – تصوير دينا رومية
قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية – تعليقًا على اتهامات شركة بلومبرج الأمريكية للوزارة - إن الشركة الأمريكية ليس لها حق فى اتهام وزارة سيادية فى مصر، سواء هى أو غيرها.

وتابع "حنفى" - فى حواره مع "برلمانى"، اليوم الأحد – قائلاً: "مصر دولة لها سيادتها واحترامها، وليس من المقبول أن يأتى من يتهمها لأن هذا المبدأ مرفوض فى سياسة مصر.

وكشف وزير التموين فى حديثه خلال الحوار، عن أن الشركة نفذت مشروعًا فى مصر لتطوير 105 شون، وبالفعل تمت المرحلة الأولى من المشروع، وكانت هناك مرحلة ثانية، إلا أن مصر رفضت استكمال المرحلة الثانية، متابعًا: "أن يأتى من يريد الاستثمار فى مصر ويُرفض استثماره فيكون المدخل للتهديد والهجوم، لا يليق أصلا أن يقبل اتهام شركة لوزارة فى مصر، لمجرد أنها لم تتعاقد لمرحلة ثانية من العمل".

وتابع الدكتور خالد حنفى تصريحه بالقول: "أكرر مرة أخرى، لا يمكن لأى جهة خاصة - إذا كانت خارجية أو أجنبية - أن تتهم الحكومة المصرية اتهامات باطلة أو ليست فى محلها، خاصة أن بلومبرج لا تعد جهة اختصاص، وليس من حقها الحكم على الحكومة المصرية، هناك جهات اختصاص، سواء فى السلطة التنفيذية أو التشريعية، والأجهزة الرقابية والبرلمان المصرى هم فقط من يحق لهم توجيه السؤال للحكومة المصرية".






print