الجمعة، 17 مايو 2024 02:22 ص

حادث ميونخ.. حزب الأحرار يدين ويطالب بعقد مؤتمر دولى فى القاهرة لمواجهة الإرهاب

حادث ميونخ.. حزب الأحرار يدين ويطالب بعقد مؤتمر دولى فى القاهرة لمواجهة الإرهاب رئيس حزب الأحرار الدكتور مدحت نجيب
الأحد، 24 يوليو 2016 01:07 ص
كتب أحمد عبد الهادى بكير
أدان حزب الأحرار برئاسة الدكتور مدحت نجيب، الحادث الإرهابى الذى تعرضت له مدينة "ميونخ" الألمانية وخلف وراءه عدد من القتلى والجرحى، وقدم الحزب خالص تعازيه للشعب الألمانى الصديق متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه استنكر الدكتور مدحت نجيب، الحادث الإجرامى واصفًا إياه بالعمل الإجرامى "الخسيس"، مؤكدًا أن الإرهاب لا دين ولا وطن له.

وقال نجيب، إن العالم لا يزال يتعامل مع المنظمات الإرهابية والحركات المتطرفة بالطرق التقليدية، مؤكدًا أن تلك الطرق لا يصلح التعامل بها فى الوقت الحالى نظرا لأننا أصبحنا فى عصر التطور التكنولوجى الحديث.

وأضاف رئيس الحزب فى بيان له: "لو كان العالم جاد فى القضاء على الإرهاب والحركات المتطرفة فعلى الجميع التوحد وفرض عقوبات على الدول التى تدعم الإرهاب ونعلمها جميعًا" وفى مقدمتها كل من "أمريكا وتركيا وقطر".

وأكد نجيب، أن العالم لن ينعم بالأمن أو السلام مادام هناك دول بأكملها تقف خلف تلك الجماعات الإرهابية وتمدها بكل ما تحتاجه، ولفت قائلا: "أوقفوا تلك المهازل وحافظا على أمن وسلامة شعوبكم"، وجدد رئيس الحزب دعوته لكل رؤساء وملوك الدول بضرورة عقد مؤتمر دولى لمكافحة الإرهاب تحت عنوان "عالم خالى من التطرف والإرهاب"، على أن يكون مقر انعقاد المؤتمر فى القاهرة لما تتمتع به مصر من خبرة واسعة فى مكافحة الإرهاب والتطرف ونجاحها فى التصدى له والقضاء عليه.


print