الأحد، 19 مايو 2024 08:47 م

معارك المحليات على الأبواب..اتحاد شباب مصر: نخوض الانتخابات بقوة.. وننسق مع "دعم مصر"

معارك المحليات على الأبواب..اتحاد شباب مصر: نخوض الانتخابات بقوة.. وننسق مع "دعم مصر" أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر
السبت، 23 يوليو 2016 03:09 ص
كتبت رشا عونى
أكد أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر، أن الاتحاد سيخوض انتخابات المحلية بقوة، مشيرا إلى أنها فرصة تاريخية وبوابة واسعة لتمكين للشباب.

وأضاف "حسنى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن الاتحاد لديه أمل كبير فى تمثيل جيد للشباب وحصد نسبة كبيرة من المقاعد فى المحليات، موضحًا أن الاتحاد يجرى استعدادات خاصة لتلك المعركة، وشكل لجنة مركزية تترأس لجان وأمانات فى المحافظات استعدادًا لانتخابات المحليات.

وأشار "حسنى" إلى أن تلك اللجنة تقوم بالتنسيق مع باقى الأحزاب والحركات الشبابية فى معركة المحليات، لافتًا الى أن الاتحاد سينظم بجولات فى المحافظات لاختيار أفضل الكفاءات ممن يرغبون فى خوض المحليات، وطبع عدد كبير من الاستمارات وتوزيعها على الراغبين فى خوض المحليات من خارج الاتحاد فى عدة محافظات.

وأوضح "حسنى" أن الاتحاد يرحب بتشكيل أى ائتلافات أو تحالفات تهدف فى المقام الأول لمصلحة مصر، مؤكدًا أن ائتلافى دعم مصر ومن أجل مصر هما الأقرب للاتحاد حتى الآن، وأنه ليس ضد أو مع فريق ضد الآخر وسيتم التنسيق مع الجميع للانضمام.

وتابع قائلا: "كنا نتمنى إجراء الانتخابات المحلية بنسبة 100% بالقوائم المغلقة، ولكن النسبة التى طرحتها الحكومة فى مسودة قانون الإدارة لمحلية مقبولة وموافقين عليها خاصة أن تلك النسبة ستتيح فرصة أكبر لتواجد الشباب وتمثيلهم تمثيل مناسب، وكذلك فى تقوية الكيانات الحزبية فى الحياة السياسية وتعزز من فرص الشباب واختيار الكفاءات والتى ليدهم القدرة على خدمه المواطن وأكثر تفاعلا مع مشاكله وتقضى على ظاهرة رأس المال السياسى والتى تظهر مع النظام الفردى".


الأكثر قراءة



print