السبت، 04 مايو 2024 09:40 ص

"ثمن معاداة الهجرة"..الشرطة الألمانية تحقق فى تهديدات قتل تلقاها أعضاء فى البرلمان

"ثمن معاداة الهجرة"..الشرطة الألمانية تحقق فى تهديدات قتل تلقاها أعضاء فى البرلمان البرلمان الألمانى
الجمعة، 22 يوليو 2016 06:41 م
كتبت رباب فتحى - نورهان فتحى
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن هناك مخاوف متزايدة حيال تنامى نفوذ اليمين المتطرف فى ألمانيا، بعد أن أرسلت جماعة تطلق على نفسها "الجناح المسلح لحزب البديل من أجل ألمانيا" المعادى للهجرة، تهديدات بالقتل لأعضاء فى البرلمان.

وأضافت الصحيفة أن العديد من أعضاء حزب البديل من أجل ألمانيا السابقين، تلقوا رسائل تهديد من "الجناح المسلح" جاء فى إحداها "سننتقم من كل صوت يخسره حزب البديل! الدم! الموت لكم! بينما ذكرت أخرى "هايل هوك"، فى إشارة لبيجورن هوك، وهو عضو بارز فى حزب البديل من أجل ألمانيا، وكذلك إشارة للتحية النازية "هايل هتلر".

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه ليس من الواضح إذا كان من يكتبون هذه الرسائل لديهم علاقة بقيادة الحزب الألمانى اليمينى، ولكن الشرطة الألمانية تأخذ هذه التهديدات بمحمل الجد وبدأوا التحقيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب البديل تمكن من تحقيق أفضل نتائج له فى الانتخابات المحلية الأسبوع الماضى، نظرًا لموقفه المعارض لسياسة "الباب المفتوح" التى تتبناها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع اللاجئين.

وأوضحت "التليجراف" أن الحزب ظهر باعتباره حزبا متشككا فى أوروبا عام 2013، فى أعقاب أزمة منطقة اليورو، ولكنه سرعان ما تغير نحو اليمين وبدأ يركز على الهجرة بعد الإطاحة برئيسه الأصلى فى "انقلاب" العام الماضى على حد وصف الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرازك بترى، رئيسة الحزب دعت لمنح الشرطة الحق فى إطلاق النار على طالبى اللجوء الذين يدخلون الحدود بشكل غير قانونى شهر فبراير الماضى.



print