السبت، 18 مايو 2024 07:08 م

لعدم سيطرة الإخوان على المحليات.. طارق الخولى: لابد من إعداد قوائم سوداء لمنعهم

لعدم سيطرة الإخوان على المحليات.. طارق الخولى: لابد من إعداد قوائم سوداء لمنعهم النائب طارق الخولى
الجمعة، 22 يوليو 2016 11:14 ص
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، إن المحليات تعد من أخطر تكوينات الدولة خاصة أن لها دورًا كبيرًا فى مفاصل الأحياء والمحافظات، وأن أداء المحليات الراقى ومعاجلة مشكلات الناس ينعكس على كل مؤسسات الدولة، مؤكدًا أن لها دور خطير ومن الطبيعى أن تكون جماعة الإخوان منتبه لخطورتها، خاصة أنه أصبح العضو المحلى قادرًا على سحب الثقة من رئيس الحى والمحافظ، ويتمتعون باختصاصات واسعة ــ وفقًا للدستور.

وأضاف الخولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من الطبيعى أن ينتبه الإخوان ليعودوا مرة أخرى لدوائر الضوء والتسرب عن طريق المحليات وخوضها دون الإفصاح عن هويتهم ومحاولتهم للنفاذ للمحليات واقتناصها ولابد أن ننتبه لذلك من خلال إعداد قوائم سوداء لمرشحيهم بمختلف الدوائر مثل ما حدث فى انتخابات البرلمان.

وتابع النائب، أن هناك دورًا على السياسيين والكيانات السياسية فى إظهار الإخوان وإعلانهم أمام الرأى العام، قائلًا: إنه غير منزعج أنهم ينفذوا للمحليات خاصة أن هناك شبه عزل شعبى حدث تجاه الإخوان بعد 30 يونيو نتيجة جرائمهم المتكررة.

وكانت تقارير أمنية سرية، كشفت عن التحركات الخفية التى تقودها جماعة الإخوان فى القرى والنجوع بالمحافظات لترتيب أوراقها لانتخابات المحليات المقبلة، حيث تبين أن الجماعة بدأت مبكرًا فى الترتيب وإعداد كوادر لها لخوض الانتخابات المقبلة والسيطرة على المحليات فى معظم المحافظات خاصة الملتهبة.




print