الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:11 ص

بالصور.. مفاجآت وكوارث بعد حملة الرقابة الإدارية و"الصحة" على 130 مركز غسيل كلوى

بالصور.. مفاجآت وكوارث بعد حملة الرقابة الإدارية و"الصحة" على 130 مركز غسيل كلوى جانب من الحملة
الخميس، 21 يوليو 2016 04:34 ص
كتب محمد إبراهيم - تصوير دينا رومية
شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة على مراكز ووحدات الغسيل الكلوى على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة الصحة لأول مرة.
حملة الرقابة الإدارية (1)

وتستهدف الحملة 130 مركزًا ووحدة غسيل كلوى حكومى، وخاص فى جميع محافظات الجمهورية فى توقيت موحد.
حملة الرقابة الإدارية (2)

وتتضمن الحملة التفتيش على وحدات ومراكز الغسيل الكلوى، للتأكد من وجود مشرف وفنى تلك الوحدات ومدى التزام الوحدات للطرق الوقائية والفيصل بين المرضى وفحص جميع المستندات الدفترية الخاصة بالمرضى ومدى مطابقتها على الواقع.
حملة الرقابة الإدارية (3)

وأوضحت هيئة الرقابة الإدارية، أنه تم رصد مخالفات فى عدد من المراكز والوحدات الخاصة والمعنية بالغسيل الكلوى، أبرزها عدم سحب عينات المياه الخاصة بوحدات الكلوى منذ عام، وأيضًا عدم وتواجد الأطباء ومشرفى الصيانة، بالإضافة إلى قيام بعض المركز بالخلط بين مريض الفشل الكلوى حامل فيروس وآخر سليم
حملة الرقابة الإدارية (5)

ورصدت عدسة "برلمانى" خلال جولتها مع حملة الرقابة الإدارية ووزارة الصحة عددا من مراكز الغسيل الكلوى لبيان مدى التزامها بالشروط والتعليمات ومعاملة المرضى
حملة الرقابة الإدارية (6)

وهو ما أكدته الدكتورة إيمان إبراهيم سلامة والدكتورة آمال محمود مديرا إدارات بالعلاج الحر بوزارة الصحة، وأضافتا أن الحملة هدفها الاطمئنان على صحة المريض الذى يتعامل مع مراكز الغسيل الكلوى الحكومى والخاص ومدى رضائه عن الخدمة المقدمة له والتأكد من الأدوية وصلاحيتها ومحطات المياه الخاصة بالوحدة.
حملة الرقابة الإدارية (7)

وفى نفس السياق قال الرائد أحمد صبرى، ضابط الرقابة الإدارية: إنه مكلف بالتفتيش والفحص على عدد من مراكز ووحدات الغسيل الكلوى بمنطقة شبرا، بصحبة عدد من أطباء وزارة الصحة لأول مرة، مشيرًا أن الحملة رصدت بعض المخالفات ورصدت أيضا التزام آخرين بشروط وتعليمات وزارة الصحة.
حملة الرقابة الإدارية (8)

وقالت كولينا فهمى ربة منزل مريضة بالفشل الكلوى: إنها تتعالج من هذا المرض من عام ونصف، وبدأت رحلتها من مستشفى الساحل القاهرة ولم تجد مكان، بالإضافة إلى سوء معاملة التمريض معها وبعدها تمكنت من الحصول على العلاج بشكل منتظم وجيد فى مستشفى روض الفرج العام.
حملة الرقابة الإدارية (9)

وطالبت باستمرار الفحص والحملات على كل الوسائل التى يتعامل معها المواطنين لضبط أى مخالفات وحفاظًا على صحة المواطنين والمرضى.

print