الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

"المصريين الأحرار" يصر على 15% زيادة للمعاشات.. ويؤكد: لو الدولة مش لاقية تكلمنا

"المصريين الأحرار"  يصر على 15% زيادة للمعاشات.. ويؤكد: لو الدولة مش لاقية تكلمنا أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار
الأربعاء، 20 يوليو 2016 04:55 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الصحة بالمجلس، إن الحزب يصر على رفع نسبة زيادة المعاشات إلى 15%.

وأضاف "أبو العلا" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن الحزب لديه قناعة بأن هذه هى النسبة الطبيعية للزيادة، لأن من غير الطبيعى أن يقضى الموظف عمرًا كاملا فى عمله، وأن يحصل على معاش ضئيل فى النهاية، مشيرًا إلى أن هذه الفئة هى الأولى بالوقوف إلى جانبها، وليس ذنبهم أن الدولة ضيعت أموالهم فى عجز الموازنة وأذون الخزانة.
وتساءل النائب أيمن أبو العلا فى تصريحه: "كيف يمكن أن يكون مرتب الفرد 5 آلاف جنيه ويحصل على معاش لا يصل إلى ألف جنيه؟ لا بد من ربط المعاش بالأجر الوظيفى بالكامل وليس الأجر الأساسى فقط، ومن الضرورى ربطها بمعدل التضخم.

وأضاف "أبو العلا" أن منظومة المعاشات لا بد من أن تتغير، قائلاً: "إذا كانت الحكومة تعجز عن توفير مصدر دخل للمعاشات، فمن الممكن أن تتواصل مع حزب المصريين الأحرار وتكلمه، ليقدم لها مقترحات مختلفة بهذا الشأن، أولها وقف الدعم عن الهيئات الاقتصادية الخاسرة، مثل ماسبيرو وهيئة تنشيط السياحة".





print