الإثنين، 20 مايو 2024 05:14 ص

مفاجأة صادمة لعاشقى كرة القدم.. البرلمان يناقش فرض رسوم إضافية على تذاكر المباريات

مفاجأة صادمة لعاشقى كرة القدم.. البرلمان يناقش فرض رسوم إضافية على تذاكر المباريات لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 08:54 م
كتب محمد سعودى
تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، الأسبوع المقبل، مشروع قرار من الحكومة يفرض رسوم إضافية على استخراج جميع الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات والمستندات والطلبات التى تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية والوحدات والمصالح والإدارات التابعة لها ومديريات الأمن والكليات.

وأرسلت الحكومة إلى البرلمان مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بمشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

وتشير المادة الرابعة فى مشروع القانون إلى فرض رسوم إضافية على جميع الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات والمستندات والطلبات التى تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية والوحدات والمصالح والإدارات التابعة لها ومديريات الأمن والكليات والمعاهد الشرطية وفروع كل من الجهات المذكورة، وذلك عند استخراجها أو صرفها أو تجديدها أو استخراج بدل فاقد أو تالف عنها، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة جنيهات.

كما تفرض رسوم إضافية على خدمات المغادرين من كافة منافذ الجمهورية ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز خمسة جنيهات، وكذلك على تجديد تصاريح العمل لدى جهة أجنبية.

كما يفرض رسم على التذاكر المباعة فى المباريات الرياضية والحفلات التى تفرض عليها ضريبة بموجب القانون رقم 24 لسنه 1999 بفرض ضريبة على المسارح وغيرها من مجال الفرجة والملاهى قيمة جنيهان، فضلا عن رسم إضافى على طلبات الالتحاق التى تصدرها الكليات والمعاهد الشرطية قيمته خمسة جنيهات.




print