الأحد، 28 أبريل 2024 08:13 ص

نائب"النور":70% من الطلاق فى مصر سببه الختان.. ومجدى مرشد يرد:"ينصر دينك يا أحمد بيه"

نائب"النور":70% من الطلاق فى مصر سببه الختان.. ومجدى مرشد يرد:"ينصر دينك يا أحمد بيه" النائب أحمد العرجاوى عضو حزب النور
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:47 م
كتب هشام عبد الجليل
قال أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، وعضو حزب النور، إن الختان يتسبب فى الكثير من المضاعفات، التى تصيب الفتيات إلى جانب أنه من الأسباب الرئيسية فى زيادة معدلات الطلاق فى مصر فى الآونة الأخيرة، موضحا ضرورة أن يتم إعادة تدريب الأئمة ورجال الدين ليحذروا الناس مما فى الختان من خطورة على المرأة.

وأضاف العرجاوى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الصحة المنعقد حاليا لمناقشة أزمة الختان، برئاسة مجدى مرشد، رئيس اللجنة، إن هناك 5 نتائج سلبية مترتبة على عملية الختان ومنها الصدمة النفسية وعدوى الجهاز الإنجابى والبرود الجنسى والنزيف الذى يصيب الفتاة ويؤدى إلى الوفاة فى بعض الحالات، وأخيرا النتائج المترتبة على هذه النقاط الأربع.

وكشف عضو حزب النور، أن أكثر من 70% من حالات الطلاق، التى تم فى مصر بسبب "الختان"، قائلا: إن هناك إحدى السيدات التى جاءت تشتكى إليه زوجها فى شهر رمضان الماضى بسبب هذا الموضوع وتأثيره عليها فيما بعد، مطالبا بضرورة بأن يكون لوزير الصحة وقفة.. ورد الدكتور مجدى مرشد، رئيس اللجنة فور انتهاء العرجاوى من كلامه قائلا: "ينصر دينك يا أحمد بيه".



print