الخميس، 09 مايو 2024 06:37 ص

البرلمان يوافق على المادة 25 من الخدمة المدنية الخاصة بوضع الرواتب وفق تقييم الموظفين

البرلمان يوافق على المادة 25 من الخدمة المدنية الخاصة بوضع الرواتب وفق تقييم الموظفين مجلس النواب
الإثنين، 18 يوليو 2016 07:33 م
كتب هشام عبد الجليل
وافق مجلس النواب البرلمان خلال الجلسه العامة المسائية المنعقدة حاليا، على المادة 25 من مشروع قانون الخدمة المدنية والتى تختص بتقييم العاملين فى الدولة كل 6 شهور ووضع المرتبات وفقا لهذا التقييم.

يذكر أن المادة (25) تنص على"تضع السلطة المختصة نظاما يكفل تقويم أداء الموظف بالوحدة بما يتفق وطبيعة نشاطـــها وأهدافها ونوعية وظائفها.

ويكون تقويم أداء الموظف عن سنة مالية على مرتين على الأقل قبل وضع التقرير النهائي، ويقتصر تقويم الأداء على القائمين بالعمل فعلا بالوحدة مدة ستة أشهر على الأقل. ويكون الأداء العادى هو الأساس المعّول عليه فى تقويم أداء الموظفين بما يحقق أهداف الوحدة ونشاطها ونوعية الوظائف بها. ويكون تقويم الأداء بمرتبة ممتاز، أو كفء، أو فوق المتوسط، أو متوسط، أو ضعيف.

وتُحدد اللائحة التنفيذية ضوابط وإجراءات التقويم بما يكفل الحيادية والدقة فــى القياس وصولا للمنحنى الطبيعى للأداء، وكذا ميعاد وضع تقارير التقويم وكيفية اعتمادها والتظلم منها ومعادلة هـذه المراتب بالمراتب المعمول بها فى تاريخ العمل بهذا القانون.

ويقدر تقويم أداء الموظف الذى لم يقم بالعمل فعلياً بالوحدة لمدة ستـة أشهر على الأقل للتجنيد أو للاستدعاء للاحتياط أو للاستبقاء أو للمرض أو لإجازة رعاية الطفل أو لعضوية أحد المجالس النقابية أو لعضوية مجلس النواب بمرتبة كفء حكما، فإذا كان تقويم أدائه فى العام السابق بمرتبة ممتاز يقدر بمرتبة ممتاز حكما .


print