الجمعة، 03 مايو 2024 07:19 ص

ائتلاف دعم مصر يناقش القوانين المطروحة فى جلسة الأحد.. والخدمة المدنية على رأسها

ائتلاف دعم مصر يناقش القوانين المطروحة فى جلسة الأحد.. والخدمة المدنية على رأسها ائتلاف دعم مصر يناقش قانون الخدمة المدنية
السبت، 16 يوليو 2016 09:03 م
كتب أشرف عزوز
يعقد ائتلاف دعم مصر اجتماعًا الآن، لمناقشة القوانين والتقارير التى من المقرر مناقشتها فى الجلسة العامة للمجلس، غدًا الأحد، والتى يأتى على رأسها مشروع قانون الخدمة المدنية، إذ يطرح جبالى المراغى، عضو الائتلاف ورئيس لجنة القوى العاملة بالمجلس، ملاحظات اللجنة حول مشروع القانون.
وفى هذا الإطار، أكدت مايسة عطوة، عضو الائتلاف، أنهم طالبوا بضرورة تعديل مادة تسوية المؤهلات لتكون "تسوية مؤهلات الموظفين قبل تطبيق القانون وأثناء تطبيقه لمدة 3 سنوات"، إذ إن القانون فى صيغته القديمة كان ينص على تسوية مؤهلات الموظفين بعد تطبيقه فقط، إضافة إلى تعيين الموظفين الموجودين على الصناديق الخاصة ضمن الباب الأول أجور فى الموازنة العامة.
كان عدد من موظفى الحكومة الخاضعين لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد قد أطلقوا حملة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعنوان "رد الجميل"، مطالبين فيها أعضاء مجلس النواب برد الجميل لهم على انتخابهم ومنحهم الثقة فى الانتخابات البرلمانية، وذلك برفض القانون عند طرحه للمناقشة والتصويت خلال الفترة المقبلة.


print