الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:53 م

أول استجواب لسحب الثقة من وزير التعليم ومحاكمته..الحسينى: "مش كل فاشل يمشى ونسيبه"

أول استجواب لسحب الثقة من وزير التعليم ومحاكمته..الحسينى: "مش كل فاشل يمشى ونسيبه" محمد الحسينى والهلالى الشربينى وزير التعليم
الخميس، 14 يوليو 2016 04:42 م
كتب محمد صبحى
أكد البرلمانى محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بــ"نائب العجلة"، أن الاستجواب الذى تقدم به بالبرلمان ضد وزير التربية والتعليم على أثر أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة تم إدراجه بالجلسة العامة، المقرر انعقادها يوم الأحد المقبل.

1 copy

وطالب الحسينى فى تصريحات لــ"برلمانى" بضرورة إقالة وزير التربية والتعليم ومحاكمته، مشددا: "مش كل وزير فاشل هنقوله يمشى ومع السلامة لازم يحاكم وفى المقابل المسئول المجتهد يتم مكافأته، ونشكره على مجهوداته وخدمته للوطن".

وذكر نائب العجلة فى الاستجواب أن هناك ما يؤكد أن الوزارة مخترقة وفاشلة، وكان ينبغى على الوزر المسؤول الهلالى الشربينى، أن يقدم استقالته بعد أن يقدم بلاغا للنيابة بالتحقيق فى واقعة التسريب لأن ما حدث عار على الوزارة، وقد أكد المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم بشير حسن، والذى اعترف بأن تسريب امتحان اللغة العربية حدث من داخل الوزارة وهى المسؤولة عن الأزمة.

2 copy

وأضاف فى الاستجواب، أن التعليم فى مصر عقيم ونظام امتحانات الثانوية العامة ثبت فشله ولم يعد صالحًا لتخريج طلاب يعتمدون على الأسلوب العلمى واستخدام العقل بدلًا من الحفظ الأعمى، وحيث إن تسريب الامتحانات عملية ممنهجة ومدبرة تهدف لإثارة الفتنة والفوضى والإحباط والتشكيك فى الدولة وإثبات عدم قدرتها على تنظيم امتحانات الثانوية العامة حتى تظهر أنها حكومة هشة مخترقة فهل هناك شىء يمنع إقالة الوزير الذى فشل فشلًا ذريعًا أمام مافيا الغش التى ارتكبت جريمة حمقاء فى حق المواطن.


3 copy

وتابع الحسينى: "لا يكفى استدعاء الوزير إلى مجلس النواب، أمام هذه الجريمة النكراء بل لابد من إقالة الوزير فى الحال، ومن ثم محاكمته".



الأكثر قراءة



print