الأحد، 02 يونيو 2024 10:04 ص

أهم القرارات الخارجية.. شكرى يتناول نتائج زيارته لإسرائيل مع وزير خارجية فرنسا

أهم القرارات الخارجية.. شكرى يتناول نتائج زيارته لإسرائيل مع وزير خارجية فرنسا سامح شكرى فى إسرائيل
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 09:13 ص
كتب برلمانى
ينشر موقع برلمانى أهم التصريحات الخارجية على مدار الساعات الماضية، وعلى رأسها سامح شكرى يتناول نتائج زيارته لإسرائيل فى اتصال هاتفى مع وزير خارجية فرنسا.. "جان مارك ايرو".

سامح شكرى يتناول نتائج زيارته لإسرائيل فى اتصال هاتفى مع وزير خارجية فرنسا
أجرى سامح شكرى وزير الخارجية، اتصالاً هاتفيًا بوزير خارجية فرنسا "جان مارك ايرو" أمس الاثنين، تناول نتائج زيارة وزير الخارجية الأخيرة إلى إسرائيل، وتقييم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتشجيع الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى على استئناف عملية السلام.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أن الاتصال تناول متابعة نتائج مؤتمر باريس الخاص بدعم عملية السلام، كما تناول التنسيق بين مصر وفرنسا فيما يتعلق بعدد من الملفات المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة.

تونى بلير خلال لقائه نتنياهو: زيارة شكرى لإسرائيل مهمة وآمل أن توفر الاستقرار
وصف رئيس الوزراء البريطانى السابق، والمبعوث السابق للجنة الرباعية الدولية تونى بلير، زيارة وزير الخارجية، سامح شكرى، إلى إسرائيل أمس بأنها "مهمة للغاية".

وقال بلير، فى مستهل لقاء عقده مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنامين نتنياهو، مساء أمس الاثنين: "أعتقد أن زيارة الأمس كانت مهمة للغاية، وآمل أن توفر فرصا جديدة للمستقبل من أجل الاستقرار والأمن فى المنطقة".

واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فى مكتبه فى مدينة القدس المحتلة تونى بلير، وبحث معه "مستقبل الأمن والسلام فى المنطقة".

كان وزير الخارجية سامح شكرى، زار إسرائيل أول أمس الأحد، فى أول زيارة لوزير خارجية مصر منذ أكثر من 9 سنوات، حيث اجتمع مع نتنياهو وبحث معه استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية وقضايا إقليمية.






print