السبت، 18 مايو 2024 01:53 م

أنشطة الأحزاب.. العلايلى: لجان "المصريين الأحرار" تنهى تعديلاتها على عدة قوانين

أنشطة الأحزاب.. العلايلى: لجان "المصريين الأحرار" تنهى تعديلاتها على عدة قوانين محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار
الإثنين، 11 يوليو 2016 08:15 ص
كتب برلمانى
ينشر برلمانى أهم أنشطة الأحزاب وأهم البيانات التى أصدرها الأحزاب وأهمها:

محمود العلايلى: اللجان النوعية بـ"المصريين الأحرار" تنهى تعديلاتها على عدة قوانين


صرح الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، أن اللجان انتهت من وضع تعديلاتها على قانون التنظيمات النقابية الذى قدمته الدولة، مشيرا إلى الانتهاء من وضع التعديلات المطروحة على قانون المحليات، بالإضافة إلى تعديلات قانون العمل.

وقال العلايلى، فى تصريحاتٍ له إن حزب المصريين الأحرار انتهى من إعداد مشروعات القوانين الخاصة بهيئة سلامة الغذاء، بالإضافة إلى إعداد قوانين العدالة الانتقالية، والتأمين الصحى الشامل، وبناء الكنائس، مؤكداً على أن الحزب له رؤيته التى أعدها فى هذه القوانين وسيطرحها فى الوقت المناسب.

الوفد: نعقد حوارا مجتمعيا مع ممثلى موظفى الهيئات حول "الخدمة المدنية" للخروج بتوصيات


قال النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن حزب الوفد كان من أول الرافضين لمشروع قانون الخدمة المدنية فى نسخته الأولى التى تقدمت بها الحكومة للبرلمان، مشيرًا إلى أن الحزب تقدم بمشروع قانون الموظفين المدنيين، والذى خرجت به بعد حوار مجتمعى أجراه الحزب مع ممثلين من موظفى الهيئات.

وأضاف فؤاد، فى تصريحاتٍ لـ "برلمانى"، أن الحزب سيجرى مجموعة من الحوارات مع نفس الممثلين عن الهيئات عن نسخة القانون الحالية للخروج بتوصيات يطرحها الحزب خلال الجلسة العامة بالبرلمان، لافتا إلى أن الحزب لديه تحفظات على مواد التسوية ومحو الجزاءات وأخيرا تثبيت العمالة المؤقت.

وأشار المتحدث باسم الهيئة البرلمانية للوفد، إلى أن هناك نسبة كبيرة من ممثلى الجهات، لديهم موافقة مبدئية على نسخة القانون الحالية وفيما قامت به اللجنة من تعديلات، إلا أن الحزب سيعمل على الشروع فى الحوارات التى يعدها حول القانون.

حزب المؤتمر يعلن تأييده لترشيح السفيرة مشيرة خطاب مديرًا عامًا لمنظمة اليونسكو


أعلن حزب المؤتمر تأييده لترشيح السفيرة، مشيرة خطاب وزيرة الإسكان السابقة لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، مطالبًا من جميع مؤسسات الدولة التنفيذية والبرلمانية والحزبية والشعبية مساندة ودعم ترشيح السفيرة، مشيرة خطاب لهذا المنصب الدولى رفيع المستوى.

وقال حزب المؤتمر فى بيان أصدره اليوم، برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، إن جميع قيادات حزب المؤتمر وأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بصفة عامة والسفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، والنائبة ناسى نصير عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، والأعضاء المنتمين لحزب المؤتمر من المصريين بالخارج سوف يقومون بدورهم لدعم ومساندة السفيرة مشيرة خطاب لتولى منصب المدير العام لمنظمة اليونسكو.


الأكثر قراءة



print