الجمعة، 03 مايو 2024 04:15 م

عمرو موسى: لا أعلق على أعمال البرلمان.. وجمعية حماية الدستور تطلق موقعا إلكترونيا

عمرو موسى: لا أعلق على أعمال البرلمان.. وجمعية حماية الدستور تطلق موقعا إلكترونيا عمرو موسى رئيس الجمعية المصرية لحماية الدستور
الأحد، 10 يوليو 2016 06:12 م
كتب أمين صالح
قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين ورئيس الجمعية المصرية لحماية الدستور، إن الجمعية ستطلق موقعا إلكترونيًا خلال الفترة المقبلة، يتضمن عددًا من الدراسات والأبحاث، وكل ما يتعلق بالدستور المصرى ومواده.

وأكد موسى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الجمعية ستعقد اجتماعًا لها الأسبوع المقبل، مشيرا الى أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات دورية لحسم عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالدستور المصرى.

وفيما يخص تصريحات بعض النواب بتعديل المادة المتعلقة بمراجعة مجلس الدولة للقوانين التى تصدر من البرلمان، والمادة المتعلقة بموافقة ثلثى المجلس على القوانين قال إنه لا يود أن يعلق على أعمال البرلمان المصرى.

وكانت المؤسسة المصرية لحماية الدستور أعلنت أنه تم تأسيس مؤسسة أهلية خاضعة للقانون 84 لسنة 2002، تهدف إلى التأكيد على أهمية حماية مبادئ الدستور التى صوت لصالحها الشعب المصرى بأغلبية ساحقة، والتى تعتبر من أهم إنجازات خارطة الطريق ومطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وشددت المؤسسة على أنها ليست موجهة ضد أحد لكنها تهدف إلى الدفاع عن سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات التى يضمنها الدستور، وهى بحكم الإطار القانونى المنظم لها لا تعمل بالسياسة لكنها تثرى النقاش المجتمعى حول مشروعات القوانين المكملة للدستور واللازمة لإنفاذه.

ولفتت المؤسسة إلى أنها تضم أبرز المشاركين فى لجنة الخمسين بما يضمن الخبرة العملية فى كتابة الدستور، فضلا عن العديد من الشخصيات العامة من الدبلوماسيين والإعلاميين ورجال القانون وأساتذة الجامعات والنقابيين والمجتمع المدنى، بما يستجيب للحاجة لتوسيع نطاق التشاور انطلاقا من خلفيات مهنية مختلفة.


الأكثر قراءة



print