الخميس، 16 مايو 2024 05:29 م

أسامة هيكل: عبد العال يترأس وفدا برلمانيا لزيارة "الدوما" الروسى الاثنين

أسامة هيكل: عبد العال يترأس وفدا برلمانيا لزيارة "الدوما" الروسى الاثنين النائب أسامة هيكل
السبت، 09 يوليو 2016 02:34 م
كتب إبراهيم سالم
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، ورئيس مجلس إدرارة مدينة الإنتاج الإعلامى، ووزير الإعلام السابق، إن وفد برلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يغدار بعد غد الاثنين، فى زيارة إلى روسيا.

وأشار هيكل، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن الوفد يضم كل من النائب أسامة هيكل، والنائبة سحر طلعت، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى، وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، والسفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ونواب آخرين.

وأضاف هيكل، أن هذه الزيارة تأتى ردًا على زيارة رئيس الدوما الروسى السابق للبرلمان المصرى، حيث أنه وجه دعوة للدكتور على عبد العال لزيارة روسيا، وأن أعضاء البرلمان وجدوها فرصة كبيرة لبحث العلاقات القوية بين البلدين، وسبل عودة السياحة الروسية إلى مصر من جديد وعودة رحلات الطيران فيما بينهما، ومستقبل العلاقات بين البلدين، خاصة وأن مصر فى طريقها إلى تنفيذ مفاعل الضبعة النووى بالخبرة الروسية.

وتابع هيكل، أن السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، سيلحق بالوفد يوم الثلاثاء، على أن تنتهى الزيارة يوم الجمعة المقبل.

كان السفير محمد العرابى، قد غادر القاهرة صباح اليوم السبت، ليمثل رئيس المجلس فى اجتماعات الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية المنعقدة فى إيطاليا، ويصاحبه فى تلك الاجتماعات مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية.


الأكثر قراءة



print