الإثنين، 20 مايو 2024 09:44 ص

النائب الوفدى محمد أحمد فؤاد فى ندوة "برلمانى": أخشى أن يتحول المجلس إلى "مكلمة"

النائب الوفدى محمد أحمد فؤاد فى ندوة "برلمانى": أخشى أن يتحول المجلس إلى "مكلمة" الدكتور محمد أحمد فؤاد
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 11:38 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب الوفدى الدكتور محمد أحمد فؤاد، الفائز على مقعد الفردى فى العمرانية، إن الأجندة التشريعية للحزب تتضمن محورين أساسيين، هما محور التشريعات المرتبطة بالدستور، والتى سيتم سنها، ومحور التشريعات الاجتماعية والمتعلقة بالعدالة الاجتماعية.
وأضاف فؤاد، فى ندوة موقع "برلمانى"، إن القلق الوحيد هو أن يتحول المجلس إلى "مكلمة" واستعراض وشو إعلامى، وأن الشىء الوحيد المطمئن أن الجميع يتفق على دعم الدولة فى القضايا غير الخلافية.
وأكد فؤاد، أن قانون المحليات لابد يتم تعديله، وأنه لابد من فتح نقاش جدى حول الانتخابات المحلية، لما تحمله من أهمية قصوى فى حل أزمات المواطنين، مؤكدا أن هناك مساعى لتكوين تحالف موحد تحت القبة لتلافى الخلافات، التى قد تتسبب فى حل البرلمان، إلا أنه لم تصل لصيغة نهائية حتى الآن.

وقال: إنه يتوقع أن يحصد حزب الوفد 30 مقعدا فى المرحلة الثانية، ليصبح مجمل نوابهم فى المجلس 45، بعد الـ 15، التى حصل عليها الحزب فى المرحلة الأولى.

وحضر الندوة النواب الدكتورة شادية ثابث، النائبة عن دائرة إمبابة، والدكتور محمد أحمد فؤاد، النائب الوفدى عن دائرة العمرانية، ومنى منير، النائبة الفائزة على قائمة فى حب مصر، ومحمد العقاد، مرشح الفردى، فى دائرة مصر القديمة، ومحمود الصعيدى النائب عن دائرة أوسيم والوراق، ومن الباحثين حضر رامى محسن، مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، وأدار الندوة محمود سعد الدين، رئيس التحرير التنفيذى لموقع "برلمانى".


54.76 % من قراء "برلمانى": تعديل الدستور لن يكون على لائحة أعمال أول دورات البرلمان



print