الثلاثاء، 11 يونيو 2024 10:38 م

هل يستعد حزب النور والدعوة السلفية بتجهيز ساحات لصلاة عيد الفطر المبارك؟

هل يستعد حزب النور والدعوة السلفية بتجهيز ساحات لصلاة عيد الفطر المبارك؟ شعبان عبد العليم و ساحات صلاة عيد
الثلاثاء، 05 يوليو 2016 02:49 م
كتب محمود العمرى
يستعد حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية بالإسكندرية، مع اقترابنا من عيد الفطر المبارك، لتجهيز ساحات لصلاة العيد التى يقيمها كل عام فى عدد من المحافظات التى تتركز فيها قوته وأعداده، وأبرزها محافظة الإسكندرية مركز الدعوة ومقر مجلس إدارتها، ومحافظات مرسى مطروح والبحيرة وكفر الشيخ.

وعلم "برلمانى" من مصدر من الدعوة السلفية، أن الدعوة استقرت على إقامة الساحات التى ستجهزها هذا العام دون أى تعارض مع وزارة الأوقاف، كما لفتت المصادر إلى أن هذه الساحات ستشرف عليها الدعوة السلفية فى محافظات غرب الدلتا.

وأضاف المصدر - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الدعوة نسقت من البداية مع وزارة الأوقاف بشأن الساحات، وتم إعدادها فى مناطق كثيرة بعدد من المحافظات، لافتا إلى أن الدعوة السلفية تنسق من المرات السابقة لإقامة الساحات، وتلتزم بقرارات الأوقاف دون تعارض، ودون استخدام للساحات فى أى عمل سياسى.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام لحزب النور، إن الحزب والدعوة السلفية ملتزمان بقرارات الأوقاف حول إقامة ساحات العيد، لافتًا إلى أن تجهيز ساحات العيد لا يعد اعتداء على قرارات الأوقاف، لأن هناك مشايخ فى الدعوة السلفية لديهم تصاريح للخطابة فى المساجد، وأنهم سيتولون مهام إقامة الساحات فى عيد الفطر المبارك دون أى مخالفة مع مؤسسات الدولة.
وأوضح أمين حزب النور فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حزب النور والدعوة السلفية سيقياون الساحات فى عدد من المحافظات، وسيتم خلالها الدعوة لمواجهة الفكر التكفيرى والإرهابى، والدعوة إلى تجديد الخطاب الدينى، كما دعت إليه مؤسسات الدولة، وهو ما يعمل حزب النور خلال الفترة الماضية على تنفيذه فى كثير من اللقاءات والمؤتمرات التى عقدها فى كثير من المحافظات.


print