الإثنين، 13 مايو 2024 01:53 م

"اللجنة البرلمانية لتقصى الحقائق" تعلن ضبط جريمة فساد بصوامع القمح تبلغ 55 مليون جنيه

"اللجنة البرلمانية لتقصى الحقائق" تعلن ضبط جريمة فساد بصوامع القمح تبلغ 55 مليون جنيه وزير التموين خالد حنفى
الإثنين، 04 يوليو 2016 04:40 م
كتبت نورا فخرى - عبد اللطيف صبح
أعلنت لجنة تقصى الحقائق المُشكلة من مجلس النواب حول إهدار المال العام خلال موسم توريد القمح بالصوامع، عن ضبط جريمة فساد كبرى وعمليات شراء وهمية للقمح تمثل إهدارا للمال العام وتلاعبا فى الكميات الموردة، خلال زيارتها الميدانية الأولى إلى أحد مراكز تخزين القمح بطريق مصر إسكندرية الصحراوى والتى تفقدتها اللجنة أمس، كما أعلنت تحفظها على كافة المستندات التى تثبت التلاعب فى الكميات الموردة من القمح.

وأوضحت اللجنة فى بيان لها اليوم، أن تلك المستندات تثبت التلاعب فى الكميات الموردة من القمح إلى مركز التخزين والتى بلغت حوالى 20 ألف طن زيادة وهمية عن الكمية الموجودة فعليا داخل المركز والتى تقدر قيمتها بمبلغ 55 مليون جنيه، لافتة إلى أنه تم تحرير محضر بواسطة رئيس مباحث تموين الجيزة.

وأشار البيان إلى أن اللجنة حرصت فى تفقدها لهذا الموقع على الاستعانة بشركة دولية متخصصة فى أعمال قياسات السلع للتقدير الدقيق لرصيد المخزون من الأقماح فى مكان التوريد وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها.

وشارك فى الزيارة الميدانية الأولى للجنة، وفد نيابى برئاسة مجدى ملك مكسيموس، وعضوية ياسر عمر شيبة وحسين غيتى ومدحت الشريف، بوجود ممثلين عن وزارتى التموين والزراعة وهيئة الرقابة الإدارية.
61066348-971c-4a15-bdef-b6a64deb0e33 copy




الأكثر قراءة



print