الإثنين، 29 أبريل 2024 06:20 ص

السيسى يبحث باجتماع وزارى سُبل استعادة السياحة والنهوض بالقطاع السياحى

السيسى يبحث باجتماع وزارى سُبل استعادة السياحة والنهوض بالقطاع السياحى الرئيس عبد الفتاح السيسى
الأحد، 03 يوليو 2016 06:45 م
كتب محمد الجالى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحى وزير الطيران المدنى، يحيى راشد وزير السياحة. وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول سُبل استعادة الحركة السياحية والنهوض بالقطاع السياحى فى مصر، حيث استعرض وزير السياحة خطة الوزارة فى هذا الشأن والتى تستهدف رفع معدلات تدفق السائحين إلى مصر من خلال إطلاق حملة ترويجية كبيرة لتنشيط السياحة.

وتناول وزير السياحة نتائج زيارته لعدد من الدول، موضحا أن الوزارة تحرص على تنويع مصادر الحركة السياحية إلى مصر وعدم الاعتماد على عدد محدود من الأسواق السياحية فقط والتوجه إلى أسواق جديدة.


وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير السياحة، أكد خلال الاجتماع على أن تنوع المنتج السياحى المصرى يشكل ميزة نسبية تحرص الوزارة على تعظيم الاستفادة منها، مشيراً إلى الاهتمام الذى توليه الوزارة لتحسين جودة الخدمة السياحية والارتقاء بمستوى العاملين وتدريبهم على النظم الحديثة للعمل السياحي، مشيرا إلى قيام الوزارة بتطوير برامج للتدريب بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية، فضلاً عن برامج للتوعية المجتمعية، كما أشار إلى التعاون القائم مع منظمة السياحة العالمية لتحسين وتطوير الخدمات السياحية، مؤكدا أن كل هذه الجهود تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى.




print