الجمعة، 17 مايو 2024 02:29 م

عمرو غلاب: اللجنة الاقتصادية ستقدم ملفًا لـ"الأعلى للاستثمار" بشكاوى المستثمرين ومعوقاتهم

عمرو غلاب: اللجنة الاقتصادية ستقدم ملفًا لـ"الأعلى للاستثمار" بشكاوى المستثمرين ومعوقاتهم النائب عمرو غلاب
الأحد، 03 يوليو 2016 01:19 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب عمرو غلاب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن خطوة إنشاء مجلس أعلى للاستثمار فى غاية الأهمية، خاصة فى ظل تراجع الاستثمار الأجنبى والمحلى بسبب معوقات بيروقراطية عديدة، إضافة إلى تضارب القرارات والمصالح بين الوزارات المختلفة خاصة المجموعة الاقتصادية مما انعكس سلبًا على الاستثمارات كافة.

وأضاف غلاب، فى بيان له اليوم، أن اللجنة الاقتصادية ستتقدم بملف للمجلس فور إنشائه بمعوقات الاستثمار وشكاوى المستثمرين للعمل على حلها، وبدء مرحلة جديدة ومختلفة من جذب الاستثمارات، خاصة أن الرئيس السيسى حريص على استقطاب رؤوس أموال أجنبية للعمل فى مصر، وهو ما لمسناه مؤخرًا من الاستثمارات السعودية والفرنسية، وكذلك الألمانية، وكلها إذا أحسن استغلالها قادرة على عمل رواج اقتصادى كبير لمصر.

وأشار النائب إلى أن تضارب الاختصاصات والمصالح بين الوزارات المختلفة كان سببًا فى ابتعاد المستثمرين عن الدخول فى السوق المصرية، وأن هذا المجلس بما يضم فى تشكيله من خبرات معروفة ستكون قادرة على وضع سياسات وأهداف تكون أكثر جذبًا للمستثمرين.

وطالب غلاب أعضاء مجلس النواب وخاصة اللجنة الاقتصادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمتابعة أداء هذا المجلس وتنفيذ السياسات والأهداف التى سيضعها حتى لا يكون المجلس مثل سابقيه من المجالس التى أنشئت وفشلت بسبب عدم المتابعة وانشغال الرئيس بأمور أخرى.


الأكثر قراءة



print