الأحد، 02 يونيو 2024 10:13 ص

جمال عباس: الصعيد أكبر المستفيدين من ثورة 30 يونيو بسبب كم المشروعات القومية الجارية

جمال عباس: الصعيد أكبر المستفيدين من ثورة 30 يونيو بسبب كم المشروعات القومية الجارية النائب جمال عباس
الجمعة، 01 يوليو 2016 05:14 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب عن أسيوط، إن ثورة الـ "30 يونيو" أعطت الصعيد حقه، حيث إن الصعيد كان له النصيب الأكبر من خطة التنمية المستدامة.

وأوضح عباس فى بيان له اليوم، الجمعة، أن المشاريع التى دخلت حيز التنفيذ بعد 30 يونيو كثيرة منها إقامة مدن سكانية جديدة وتطوير محطات لإنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى إقامة قناطر أسيوط الجديدة لتحسين الرى فى 5 محافظات وتوليد 32 ميجاوت من الكهرباء بجانب المساهمة فى توفير المياه لأكثر من مليون و650 ألف فدان وخلق 3 آلاف وظيفة مباشرة.

وأكد عباس أننا استطعنا بعد 30 يونيو تحقيق جزء كبير من خطة التنمية المستدامة عبر المشروعات القومية الكبرى من شبكة الطرق القومية، وحلم المليون ونصف المليون فدان، ومشروعات الإسكان الاجتماعى، والبدء فى القضاء على العشوائيات.

وأوضح عباس، أن ثورة 30 يونيو المجيدة على المستوى الخارجى أحدثت توازنات فى العلاقات الدولية مع الدول الكبرى، واستطاعت إعادة دور مصر الريادى فى الاتحاد الأوروبى والفوز بمقعد غير دائم بمجلس الأمن، واستعادة دور مصر ومكانتها على المستوى الإقليمى، مشيدًا بالرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى استطاع إحداث التوازن بين علاقاتنا بالعالم الخارجى وإعلاء مصلحة الوطن، وعودة الاستقرار والقضاء على الإرهاب قائلًا: "لولا وجود الرئيس القائد عبد الفتاح السيسى لفشلت ثورة 30 يونيو".




print