كتب _ هشام عبد الجليل
تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اجتماعا يوم الثلاثاء، المقبل، برئاسة السيد القصير، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بملف الأسمدة المدعمة وتداعيات نقصها على القطاع الزراعي، وذلك بحضور وزيري الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية.
وتبحث اللجنة خلال اجتماعيها عدداً من الطلبات المقدمة من النواب بشأن خفض المقررات السمادية المدعمة لزراعات قصب السكر، وما يترتب عليه من تراجع ربحية المزارعين في ظل ثبات أسعار التوريد، إلى جانب مناقشة وقف صرف الأسمدة المدعمة لزراعات بنجر السكر والبساتين، فضلاً عن أزمة نقص الأسمدة بالجمعيات الزراعية وعدم تحقيق العدالة في توزيعها وارتفاع أسعارها بالسوق، وسط مطالب بإعادة تسعير الحاصلات الزراعية بما يضمن الحفاظ على استدامة الإنتاج وتحسين العائد الاقتصادي للمزارعين.