الإثنين، 29 أبريل 2024 08:45 م

النائبة فاطمة سليم: استمرار ارتفاع أسعار الخبز السياحي رغم انخفاض أسعار الدقيق

النائبة فاطمة سليم: استمرار ارتفاع أسعار الخبز السياحي رغم انخفاض أسعار الدقيق الخبز
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:00 ص

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن استمرار ارتفاع أسعار الخبز السياحي رغم انخفاض أسعار الدقيق.


وقالت النائبة فاطمة سليم في طلب الإحاطة: "شهدت الفترة الأخيرة، انخفاضات كبيرة في سعر طن الدقيق الخبز من 26 ألف جنيه إلى نحو 16 ألف جنيه في المتوسط، و ذلك بعدما نجحت الدولة في استقرار سعر صرف الدولار بعدما تمكنت من توفير العملة الأجنبية والقضاء على السوق السوداء".


وأضافت، أنه رغم ذلك الانخفاض الكبير في سعر الدقيق، إلا أن أصحاب المخابز، يرفضون تخفيض أسعار الخبز السياحي الذى تضاعف سعره في الآونة الأخيرة في ظل اضطراب سعر صرف الدولار وارتفاع سعر طن الدقيق ليصل إلى 30 ألف جنيه.


وتابعت عضو مجلس النواب: "رغم إعلان شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن دعوتها لانخفاض سعر الخبز بنسبة 20% إلا أن أصحاب المخابز لم يلتزموا بذلك، مما يتسبب في تحمل المواطنين أعباء مالية دون مبرر".

 

وواصلت: "أريد أن أسأل الحكومة، عن مدى وجود آليات للرقابة على المخابز وتنظيم سعر الخبز المباع للمواطن؟"، وتابعت: "أيضا من بين المشكلات الرئيسية في الخبز السياحي عدم الالتزام بوزن محدد للرغيف، الأمر الذى يتطلب ضبط تلك المنظومة".


الأكثر قراءة



print