الإثنين، 29 أبريل 2024 10:59 م

النائب نادر الخبيري: الرئيس السيسي أول من حذر من اتساع دائرة الحرب

النائب نادر الخبيري: الرئيس السيسي أول من حذر من اتساع دائرة الحرب مجلس النواب
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:00 م
كتبت إيمان علي
 
قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حذرت مرارا وتكرارا من استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة تجنبا لاتساع دائرة الحرب.
 
وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أول من حذر من اتساع دائرة الحرب، وتأثيراتها السلبية ليس فقط على أمن واستقرار المنطقة، وإنما تأثيرها السلبى على جميع دول العالم.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر قادرة على حماية توازنها الاستراتيجى فى ظل ما تتعرض له المنطقة، وعدم التورط فى المشكلات والصراعات الإقليمية التى يمكن أن تعرقل المشروع المصرى التنموي، فضلا عن الحفاظ على مكانتها الإقليمية.
 
وأشار النائب نادر الخبيري، إلى أن حرب الإبادة التى تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة، تسببت فى توسيع دائرة الصراع من خلال دخول قوى إقليمية فى هذه الحرب.
 
وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته والضغط على إسرائيل بوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء.
 
وشدد النائب نادر الخبيري، على ضرورة أن تتمسك جميع الأطراف بأقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها أى اضطرابات أو توتر.
 

الأكثر قراءة



print