الأربعاء، 01 مايو 2024 07:31 م

إجراءات لحماية بحيرة البرلس من الآثار السلبية لتغير المناخ.. تعرف على التفاصيل

إجراءات لحماية بحيرة البرلس من الآثار السلبية لتغير المناخ.. تعرف على التفاصيل بحيرة البرلس
الخميس، 11 أبريل 2024 09:00 ص
كتبت منال العيسوي
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة لها دور هام فى حماية بحيرة البرلس من الآثار السلبية للتغيرات المناخية، نظرا للأهمية البيئية والاقتصادية، حيث تعد أحد المحميات الطبيعية وثاني أكبر البحيرات الطبيعية في مصر .
 
وأوضحت وزيرة البيئة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم إعداد دراسة متكاملة، حول جودة المياه ودورانها ومسارات وأعماق القنوات الشعاعية، وسرعة التيارات المائية والإتزان المائي بالبحيرة من خلال نظم النمذجة البيئية الرياضية.
 
وأضافت الوزيرة، أن هذه الدراسة ستتم فى إطار المعايير البيئية لتكاثر الأسماك المستهدفة داخل البحيرة، وإجراءات الرصد البيئي للتنوع البيولوجي والنظم الأيكولوجية للبحيرات، من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية لها، وطبقا لدراسة الأثر البيئى للتطوير على سكان المنطقة.
 
جدير بالذكر أن البرلس تم إعلانها محمية طبيعية بقرار من رئيس مجلس الوزراء عام 1998، والمعدل بقرار رئيس الوزراء رقم 330 لعام 2018.

موضوعات متعلقة :

رسائل وزير الداخلية قبل العيد.. اللواء محمود توفيق: التعامل بحسم مع الخارجين عن القانون.. استهداف المتلاعبين بالأسعار وتجار العملة والمخدرات ومراقبة الأسواق.. ورصد مبكر لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن

نصائح عاجلة من مركز المناخ للمزارعين للتعامل مع انخفاض الحرارة والأمطار

مصر تقفز بمؤشر "تغير المناخ".. تقرير رسمى يكشف: "المحروسة" تتقدم للمركز 22 عالميًا فى مؤشر أداء تغير المناخ خلال 2024.. "القاهرة" تفوق على الجزائر وتركيا والإمارات.. والاستثمار فى مشاريع الطاقة المتجددة السبب

مركز المناخ بوزارة الزراعة ينصح برى القمح اليوم بكل المحافظات ما عدا الشمال

تحذير عاجل من مركز المناخ لمزارعى القمح.. تعرف عليه

المنصورة الجديدة.. طرازات أوروبية على أرض مصرية.. المدينة الجديدة تعيد الحياة لأراضي الدلتا.. وأحد أهم المشروعات بقطاع الإنشاءات عام 22/23.. تقرير حكومي: عاصمة سياحية وخدمية وتتوافق مع استراتيجية "تغير المناخ"


الأكثر قراءة



print