الخميس، 16 مايو 2024 06:59 ص

النائبة سميرة الجزار : تعهدات وتصريحات الحكومة بخفض الأسعار لم تحقق بعد

النائبة سميرة الجزار : تعهدات وتصريحات الحكومة بخفض الأسعار لم تحقق بعد النائبة سميرة الجزار
الأحد، 31 مارس 2024 09:00 ص
طالبت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب من الحكومة بجميع أجهزتها الاسراع فى تنفيذ تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء التى أكد فيها أنه تم التوافق على متابعة حركة السوق وتحقيق انخفاض للأسعار بما يتراوح بين 15 – 20 % خلال الفترة الحالية مع العمل على الوصول بهذه النسبة إلى 30% عقب انتهاء عيد الفطر وأنه وفقًا لما تم التوافق عليه فإنه يجب أن تنخفض الأسعار هذه الأيام بالنسب المقررة على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة
وقالت " الجزار " فى بيان لها أصدرته اليوم : إنه يجب أن يشعر المواطنون بأن الحكومة جادة فى تصريحاتها مؤكدة أن الأسعار لغالبية السلع لا تزال كما هى فسعر كيلو اللحوم الحمراء على سبيل المثال لدى الجزارين فى غالبية المناطق بمختلف المحافظات يتراوح فيما بين 400 و 500 جنيه. 
كما أن أزمة السكر لاتزال مستمرة فى عدد كبير من المحافظات إضافة إلى وجود تحايل فى بيع السكر من خلال بيع كيلو السكر ومعه كيلو أرز بسعر 70 جنيه مع العلم أن هناك بعض المواطنين لايحتاجون إلى سلعة الارز لأنهم يحصلون عليها بسعر مناسب من خلال البطاقات التموينية. 
 
كما طالبت النائبة سميرة الجزار من مختلف الأجهزة الحكومية المختصة تنفيذ تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بنشر فرق عمل من جميع الوزارات والجهات المعنية والأجهزة الرقابية بالنزول إلى مختلف الأسواق للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية متسائلة : إلى متى يستمر عجز الحكومة فى السيطرة على الأسواق والأسعار ؟ ولماذا لايتم وضع اسعار على مختلف السلع طالما لايتم الالتزام بما يتم الاتفاق عليه فيما بين الحكومة والتجار ؟ ولماذا لايتم التوسع فى نشر شوارد بيع اللحوم ومختلف السلع داخل مختلف المحافظات والمدن والاحياء والمراكز على مستوى الجمهورية ؟ وأين دور المحافظين وقيادات المحليات فى الرقابة على الأسواق والأسعار ؟

print