الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:18 ص

بعد قضية حبيبة الشماع.. رئيس اتصالات النواب:"أوبر وكريم" توفر مزيد من الضمانات لسلامة الركاب في إبريل

بعد قضية حبيبة الشماع.. رئيس اتصالات النواب:"أوبر وكريم" توفر مزيد من الضمانات لسلامة الركاب في إبريل لجنة الاتصالات بمكجلس النواب
السبت، 23 مارس 2024 01:00 م
كتبت نورا فخرى
 
قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن شركة النقل الذكي "أوبر وكريم" العاملة في مصر، أبلغته بتعديل السيستم الخاص بها، اعتبارا من شهر إبريل المقبل حرصا علي توفير المزيد من الضمانات لسلامة الركاب. 
 
وأضاف بدوي أن هذا السيسم يأتي تطبيقا وتنفيذا للتوصيات التي انتهت إليها لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي عقدت إجتماعاً مع قيادات الشركة لتوفير السلامة لركاب النقل الذكي، لمنع تكرار ما حدث مع فتاه الشروق " حبيبه الشماع"، وفي مقدمتها تفعيل آليه للطواريء نظام SOS  داخل التطبيق. 
 
 
وتابع رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن  السيستم الجديد سيتضمن أيضا متابعة دقيقة لخط سير الرحلة منذ انطلاقها لحظة بلحظة، وذلك بالنسبة لجميع الرحلات علي مستوي الجمهورية، فضلا عن الاستجابة لتوصية اللجنة بتقديم الكباتن صحيفة الحالة الجنائية بشكل سنوي. 
 
ولفت أحمد بدوي إلي أن الشركة ابلغته بتشديد المتابعة الدورية من قبل إدارة الجودة، علي أن يكون هناك مبدأ الثواب والعقاب للكباتن المخالفة. 
 
وأشار بدوي إلي أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع ممثلي الشركة عقب إطلاق السيستم الجديد، لتقييمة، فضلا عن القيام بزيارة ميدانية لمقر الشركة ومتابعة السيستم مباشرة. 

print