الخميس، 09 مايو 2024 08:03 ص

رئيس النواب تعقيبا علي تأخر لائحة " مخالفات البناء" : أمر ليس جيدا والكرة في ملعب الحكومة

رئيس النواب تعقيبا علي تأخر لائحة " مخالفات البناء" : أمر ليس جيدا والكرة في ملعب الحكومة     المستشار الدكتور حنفي جبالي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:00 م
نورا فخرى
 
 
قال رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، إن عدم إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، بعد تعديله، ليس أمر جيدا، لاسيما وأن الوقت متاح، والكره في ملعب الحكومة.
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء والتي شهدت إلقاء بيانات عاجلة بشأن التأخر في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، الذي جري تعديله مؤخرا من مجلس النواب وأصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
 
وأضاف "جبالي" تعقيبا علي اعتراض وزير شؤون المجالس النيابية علي ما ذكر علي لسان أحد النواب، بأن هناك بعض العناصر داخل الحكومة تعمل ضد  توجهات القيادة السياسية، قائلاً : " حديث النائب في سياقة، و لو تابعنا برلمانات العالم فستجد أن هناك كلام اشد من ذلك بكثير".
 
وتابع رئيس مجلس النواب، قائلا :" لا يمكن نحجر علي  الرأي لاسيما في ظل الديمقراطية في الجمهورية الجديدة، التي نرجو"
 
 
 
وأشار "جبالي" إلي تأخر الحكومة أيضا في إصدار عدد أخر من اللوائح التنفيذية للقوانين كما ذكر النائب إيهاب منصور، والتي كان يجب إصدارها، والمجلس النيابي طالما تعاون مع الحكومة في هذا الصدد.
 
 
 
وتعهد وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، بالعودة إلي مجلس الوزراء والابلاغ بما تم ذكرة في الجلسة العامة  في اللوائح التنفيذية المتأخرة للقوانين.  
 

print