الجمعة، 03 مايو 2024 05:48 م

سؤال برلمانى للحكومة عن تأثير الإفراج عن الأعلاف على خفض أسعار اللحوم والدواجن

سؤال برلمانى للحكومة عن تأثير الإفراج عن الأعلاف على خفض أسعار اللحوم والدواجن النائبة راوية مختار
الجمعة، 08 مارس 2024 12:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي، موجه إلى رئيس الحكومة ووزيري التموين والزراعة بشأن تأثير الإفراج عن الأعلاف بخفض أسعار اللحوم والدواجن.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لابد من السيطرة على ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن التي سجلت أرقاما غير مبررة، خاصةً بعد قرار الإفراج عن البضائع العالقة من الموانئ.

وأوضحت عضو مجلس النواب، إلى أهمية مراقبة ومتابعة حركة أسعار اللحوم والدواجن خاصةً خلال شهر رمضان، وذلك بعد قرار الحكومة بالإفراج عن الأعلاف واستغلال عدد من التجار في السوق الأزمة، موضحة أن رفع سعر كيلو اللحوم إلى 400 و450 جنيها، وكيلو الدجاج إلى 140 جنيها هى أرقام فوق طاقة المواطن البسيط الذي يجد نفسه أمام خيارا وحيدا وهو الانقطاع عن شراء هذه السلع الضرورية في شهر رمضان على موائد المصريين.

وقالت ورد إلينا شكاوي من قِبل الجمعيات الخيرية والقائمين على موائد الرحمن سنويا بسبب عدم قدرتهم على مواصلة عملهم الخيّر في إطعام البسطاء والفقراء في الشهر الكريم، الذي يعتبر متنفسهم الوحيد للحصول على وجبة إطعام تحتوي على اللحم والدجاج، مضيفة أنه حسب تأكيد مسئولي وزارة الزراعة، بتراجع أسعار الأعلاف 3000 جنيه، وإعلان الحكومة عن الإفراج عن أطنان العلف العالقة في الموانئ بعد السيولة الدولارية.

وناشدت عضو مجلس النواب، الجهات الرقابية بوزارتي الزراعة والتموين، بضرورة متابعة الأسواق وتغليظ العقوبة على كل من يتداول هذه السلع بأسعار مرتفعة، خاصةً أن مبررهم الوحيد للأزمة قد تم حله.


الأكثر قراءة



print