الجمعة، 23 فبراير 2024 08:17 ص

"رياضية النواب" توصى بصرف حافز الإثابة للعاملين بمديريات الشباب

"رياضية النواب" توصى بصرف حافز الإثابة للعاملين بمديريات الشباب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الإثنين، 12 فبراير 2024 09:28 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين محمد لبيب وكيل اللجنة والنائب هاني خضر بشأن عدم صرف حافز الإثابة للعاملين بمديريات الشباب والرياضة الحاصلين على أحكام قضائية.

وطالب النائب محمد لبيب وكيل اللجنة ،بضروة صرف حافز الإثابة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الش المصري في الوضع الراهن ورغم وجود أحكام قضائية بأحقية هذا الحافز في أكثر من مديرية على مستوى الجمهورية منتقدا عدم صرفها حتى الآن.

وقال الدكتور سمير كرم ، وكيل وزارة الشباب بالمنوفية خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة النائب محمد لبيب ، وكيل اللجنة إن المديرية قد خاطبت الإدارة العامة للتفتيش بالمديرية المالية بمحافظة المنوفية بشأن صرف حافز الإثابة وقامت بالرد بأن وزارة المالية في ارتقاب ما يسفر عنه رأي الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة في هذا الشأن.

ومن جانبه أفاد المستشار علي فرج بقطاع التشريع بوزارة العدل أن الأحكام القضائية الصادرة بشأن أحقية العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية في صرف حافز الإثابة هي أحكام نهائية وباتة واجبة النفاذ، مضيفًا أنه لا يجوز التذرع بعدم وجود اعتمادات مالية لصرف حافز الإثابة، ومن ثم وجب على مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية تنفيذ تلك الأحكام.

وأوصت اللجنة بضرورة صرف جميع المستحقات المالية للأحكام الصادرة بشأن حافز الإثابة للعاملين بالشباب والرياضة.

 

 


print