الجمعة، 23 فبراير 2024 10:00 ص

"خارجية النواب" تجمد إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية مع البوندستاج الألمانى بسبب موقفه من غزة

"خارجية النواب" تجمد إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية مع البوندستاج الألمانى بسبب موقفه من غزة غزة
الإثنين، 12 فبراير 2024 08:04 م
كتب كامل كامل
عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعاً اليوم برئاسة  النائب كريم عبدالكريم درويش رئيس اللجنة، بحضور السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، لمناقشة "المواقف الأوروبية المختلفة من الحرب في غزة".
 
أعلنت اللجنة خلال اجتماعها تجميد إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب الألماني، كما قررت توجيه وزارة الخارجية نحو عدم ترتيب أي زيارات أو لقاءات بأعضاء البوندستاج الألماني مع اللجنة لحين وضوح موقف البرلمان الألماني من الحرب في غزة.
 
وأشاد نواب لجنة العلاقات الخارجية بالوفد البرلماني الفرنسي والذي زار مصر مؤخراً وزار معبر رفح وموقفه المشرف.
 
ووجهت اللجنة التحية للشعوب الأوروبية التي خرجت في تظاهرات حاشدة تندد بممارسات الاحتلال وتطالب بوقف إطلاق النار حيث شُكلت ضغطاً متزايداً على حكومتها لاتخاذ مواقف أكثر وضوحاً نحو الاضطلاع بمسئوليتها وفق أحكام القانون الدولي، وأكدت اللجنة أن اتساع رقعة النزاع سوف يكون له مردود على السلم والأمن الدوليين.
- إلى جانب عدد من القرارات الأخرى، التي تخص المواقف الأوروبية.
 
وكانت اللجنة قد تابعت في اجتماعها اليوم المواقف الأوروبية المختلفة من الحرب في غزة وقد أعادت اللجنة التأكيد على الثوابت التي تستند إليها من ضرورة دعوة كافة البرلمانات إلى الضغط نحو وقف كامل لإطلاق النار وعدم تزويد إسرائيل بالسلاح في المرحلة الراهنة وأن خلاف ذلك يعتبر شريك إسرائيل في الحرب والإبادة الجماعية.
 
 
 
 
 
 

 


print